الثلاثاء , 28 مايو 2024

200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لبشاير الخير بالإسكندرية

كتب بنوك اليوم

أعلن صندوق تحيا مصر، عن تخصيص 200 مليون جنيه للمشاركة في بناء مدن بشاير الخير 4 و 6 و7 و8 بمحافظة الإسكندرية، لتوفير سكن كريم لأهالي المناطق العشوائية والمهددة للحياة بالمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعاونة الصندوق للدولة في القضاء على مشكلات العشوائيات وتطوير المناطق الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية.

تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، قال إن مشاركة الصندوق في بناء مدن بشاير الخير بلغت 1.9 مليار جنيه حتى الآن، مشيراً إلى أن الدولة لديها مخطط متكامل رصدت له ميزانيات ضخمة للقضاء على مشكلات المناطق العشوائية وغير المخططة، والتي شكلت خطرا هدد حياة الآلاف من سكانها على مدار عقود طويلة، دون حل ينهي معاناتهم، حيث افتقرت تلك التجمعات العشوائية لأبسط متطلبات العدالة الاجتماعية.

أضاف ، أن الصندوق منذ إنشاءه شارك بفاعلية في توفير مسكن آمن ومتكامل الخدمات والمرافق لسكان العشوائيات والمناطق المهددة للحياة ورفع كفاءة القرى الأولى بالرعاية وتحسين المستوى الاجتماعي والمعيشي لمواطنيها وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في خطوة رسمت ملامح عصر جديد لحياة بلا معاناة للالاف من سكان تلك

قال ، أن مشروع بشاير الخير يعد نموذجا مثاليا لمعنى التطوير العمراني.. حيث تحولت العشوائيات إلى نطاقات سكنية حضارية عامرة بالحياة، ومن ثمة نجحت الدولة في توفير بديلا آمنا للأهالي من قاطني المناطق المهددة للحياة، في شكل مجتمع عمراني للارتقاء بسكان المناطق المهددة للحياة اجتماعيا واقتصاديا وصحيا.

 

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …