الجمعة , 19 أبريل 2024

«الأهلى و مصر»يوقعان شراكة إستراتيجية مع العربية للمشروعات

كتب بنوك اليوم

وقع كل من بنكى الأهلي المصري ومصر، عقد شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني – إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بهدف تطوير مشروعات بكل من التجمعين السكنيين ” الرحاب ومدينتي “.

هشام طلعت مصطفي رئيس شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قال في بيان صادر اليوم الأحد، أن تلك الاستراتيجية ستتيح لشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني تطوير مشروعات تمتد على مساحة 341 الف متر مربع بكل من الرحاب ومدينتي وذلك بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح احدى الشركات الاستثمارية المملوكة لبنكي الأهلي ومصر بغرض اقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية.

أضاف، أن ذلك تتماشى مع المخطط العام الذي تم وضعه للمدينتين، خاصة ان تلك الشراكة تخدمها الخبرات الممتدة لأكبر بنكين مصريين وكذا لمجموعة طلعت مصطفى.

يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلي، قال أن تلك الشراكة غير المسبوقة تستهدف مساندة الشركات الوطنية بكافة انشطنها ومن أهمها شركات التطوير العقاري خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال دعم تلك الشراكة للموقف المالي للشركة والحفاظ على أعلى معدلات الجودة في التجمعات السكنية المتكاملة.

أشار الى أن دور البنك الاهلي في مساندة كافة القطاعات الحيوية التي تمس متطلبات المواطن ومن اهمها قطاع العقارات والذي يضم العديد من الانشطة المساندة من أجل دفع عجلة الاقتصاد القومي ورفع معدلات التنمية، حيث تعمل تلك الشراكة على تعظيم العوائد الاستثمارية لبنكي الأهلي ومصر.

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، أشار الى ما تتيحه الشراكة من تخفيف الاعباء التمويلية والالتزامات الملقاة على عاتق الشركة العربية للمشروعات، خاصة في ضوء حرص بنك مصر على الالتزام بدعم خطط الدولة في مجال التطوير العقاري وما يثمر عنه هذا الدعم من توفير المزيد من فرص العمل سواء المباشرة أو غير المباشرة، مستفيدا من الاقبال والعائد المتنامي بكل من الرحاب ومدينتي.

أشاد ، بالتعاون والتنسيق الفعال بين فرق العمل بالبنكين لدراسة أفضل اساليب تنفيذ الشراكة بشكل عملي ولتيسير خطوات التنفيذ المشتركة.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …