السبت , 27 أبريل 2024

اليوم ..وزير المالية يلتقى السفير الجديد لكوريا الجنوبية بالقاهرة

كتب بنوك اليوم

كشفت وزارة المالية، عن أن الحكومة حريصة على تعظيم الاستثمارات الأجنبية في مصر خاصة الكورية، من خلال السعي الجاد لجذب المستثمرين، وتذليل أي عقبات أمامهم، بما يحفزهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية، على النحو الذي يتسق مع جهود الدولة لتوطين الخبرات العالمية.

محمد معيط وزير المالية، قال فى بيان صادر اليوم الثلاثاء ، أن تذليل العقبات يساهم في النهوض بالصناعة الوطنية في شتى القطاعات، باعتبارها القاطرة الأساسية للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، والإسهام الإيجابي في تحسين جودة حياة المصريين، والارتقاء بمستوى معيشتهم والخدمات المقدمة إليهم.

أضاف، في لقائه مع هونج جين ووك، السفير الجديد لكوريا الجنوبية بالقاهرة، إننا نسعى لفتح آفاق جديدة للاستثمار بين البلدين مع التركيز على القطاعات التنموية والتكنولوجيةـ بما يضمن التوظيف الأمثل للثورة الرقمية على النحو الذي يُسهم في التحول التدريجي للاقتصاد الرقمي بما يواكب المتغيرات العالمية، لافتاً إلى أن الدولة تُولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومتي التعليم والصحة؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية لبناء الإنسان المصري.

أشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي اتخذته القيادة السياسية وسانده الشعب المصري أسهم في تعزيز بنية الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه رغم تداعيات أزمة كورونا، فإن مصر الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي احتفظت بتصنيفها الائتماني والنظرة المستقبلية المستقرة بشهادة جميع مؤسسات التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز، وموديز، وفيتش»، كما أن هناك مؤسسات دولية تتوقع أن يقفز نمو الاقتصاد المصري إلى 6.5% خلال العام المالي الحالي.

هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية، أعرب عن تطلع بلاده إلى تعزيز سبل التعاون مع الحكومة المصرية في شتى المجالات خاصة الجانب الاقتصادي، مثمناً جهود الدولة في تذليل العقبات الجمركية والضريبية التي تواجه المستثمرين الكوريين بمصر.

أشاد بأداء الاقتصاد المصري وصموده أمام أزمة كورونا في الوقت الذي تراجع فيه أداء العديد من اقتصادات دول العالم، موضحاً أن بلاده مستعدة لتقديم الخبرات الفنية اللازمة لتوسيع نطاق التجارة الإلكترونية بمصر.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …