الجمعة , 26 أبريل 2024

«الضرائب» تقرر تقسيط ضريبة الدخل المستحقة على الشركات المتضررة

كتب بنوك اليوم

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، تعليمات بشأن تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن إقرار عام ،2019 للشركات العاملة بالقطاعات الأكثر تضرراً من تداعيات فيروس كورونا.

قالت الضرائب فى بيان لها اليوم الأربعاء ، تضمنت تلك القطاعات كلاً من قطاع الطيران، والسياحة والآثار (يتضمن المطاعم والمقاهي)، وقطاع الفنادق (المنشآت السياحية والفندقية)، وقطاع الصحافة والإعلام بسبب التأثر الكبير بأهم مورد مالي وهو حصيلة الإعلانات والتسويق.

كما تضم القطاع الصناعي (خاصة الشركات التي تعمل بمجال التصدير)، وباستثناء المنشآت الصناعية العاملة في القطاع الغذائي والدوائي ومستلزمات الرعاية الصحية أو المنظفات، وقطاع النقل والمواصلات وموزعي السيارات، وقطاع المستشفيات، وقطاع المقاولات، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستثناء (الشركات المرخص لها بإنشاء وتشغيل وإدارة شبكة عامة لخدمات الاتصالات والإنترنت سواء ثابت أو محمول)، وتضم كذلك قطاع الرياضة (الشركات العاملة ي القطاع الرياضي والخدمات الرياضية).

قالت الضرائب ، أنه سيتم تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن إقرار عام 2019 للشركات العاملة بالقطاعات الأكثر تضرراً بفيروس كورونا بالقطاعات المشار إليها على أن يتم سداد 20 بالمائة من الضريبة المستحقة خلال شهر أبريل الحالي، و30 بالمائة خلال مايو المقبل، وسداد باقي الضريبة المستحقة 50 بالمائة قبل نهاية يونيو2020، وذلك دون تحمل أي فوائد أو غرامات تأخير.

أضافت ، إن هذه التعليمات تأتي تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بضرورة مساندة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية الأكثر تضرراً من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة، مشيرة إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بعض الإجراءات المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …