الخميس , 25 أبريل 2024
«النقل»: نخطط لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بتكلفة 500 مليون دولار

«البنك الدولى» يبدى رغبته لتمويل مشروعات السكك الحديدية

كتب بنوك اليوم

أعلن البنك الدولي، عن رغبته في تمويل عدد من المشروعات في السكك الحديدية بمصر والنقل البحري والبري.

قال كامل الوزير ، وزير النقل ، أنه خلال لقائه بوفد من البنك الدولي ، أبدى الوفد استعداده لتمويل مشروع كهربة إشارات وتجديدات السكة للمسافة من الجيزة وحتى بني سويف، خاصة مع طرح هيئة السكك الحديدية مناقصة فنية للشركات العالمية لتنفيذ كهربة إشارات هذه المسافة .

كما أبدى البنك اهتمامه بتمويل إنشاء خط سكة حديد “المناشي /6 أكتوبر” وازدواج خط “إمبابة/ المناشي/ الاتحاد/ الإسكندرية”، لنقل البضائع من ميناء الإسكندرية إلى الميناء الجاف بـ6 أكتوبر، وذلك من خلال مبادرة دعم القطاع العام والخاص.

بالاضافة إلى التعاون بين الجانبين في مجال تمويل مشروع تسيير أتوبيسات BRT (الحافلات السريعة ذات السعة الكبيرة التي تسيير في مسارات مخصصة وتقديم مستوى عالٍ من الخدمات) على الطريق الدائري

جاء ذلك خلال بحث وزير النقل ، مع مسؤولي البنك الدولي، موقف المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذلك عدد من المشروعات المستقبلية المقترحة للتعاون.

كما تناولت المباحثات التعاون في مشروع برنامج النقل الأخضر المستدام والشامل الذي يشمل في مجال السكة الحديد التعاون في منظومة إدارة نقل البضائع وفي قطاع النقل البحري على تنفيذ نظام إداري حديث يتضمن تخطيط القطاع ورصد مؤشرات أداء الموانئ وتحسين كفاءتها لضمان استدامة خدماتها المميزة.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …