الخميس , 2 مايو 2024

البنك الزراعى يواصل دعم عملائه تنفيذاً لتعليمات «المركزى»

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك الزراعى المصرى ، عن إلتزامه بتقديم كافة سبل الدعم لعملائه بعد إنتهاء فترة تأجيل الإستحقاقات الإئتمانية التى تنتهى فى شهر سبتمبر الجارى .

علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى ، قال أن البنك قام بوقف كافة مطالبات الاقساط أو المستحقات لمختلف أنواع القروض المستحقة خلال الستة اشهر الماضية على عملائه ، وذلك إعتباراً من 16 مارس 2020 ، تنفيذا لتعليمات البنك المركزى المصرى فى هذا الشان .

أضاف، أنه تنفيذا لتعليمات طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى ، فإن البنك الزراعى سوف يقوم بمراعاة أكبر قدر من المرونة ، وتقديم كافة التيسيرات لعملائه ، وإقتراح الحلول المناسبة لهم ، وفقاً لقدرتهم على السداد والتدفقات النقدية المتوقعة لهم ، وبما لا يمثل ضغطاً على السيولة لديهم ، سواء كانوا أفراد أو شركات ، وذلك من خلال مراجعة دقيقة لمواقفهم الإئتمانية القائمة، مع إمكانية إعادة الجدولة لفترات أطول أو إعادة هيكلة الأقساط ، أو منح فترات سماح بما يتناسب مع موقف كل عميل ودراسة حالته من جانب البنك .

أكد فاروق ، أن المبادرات والقرارات التى إتخذها البنك المركزى المصرى بقيادة المحافظ طارق عامر، خلال الأشهر الماضية، كان لها الأثر الأكبر فى التخفيف من الاضرار على الافراد والشركات ، جراء جائحة كورونا ، وهو الدور الذى مازال يقوده البنك المركزى لضمان استمرار دعم كافة عملاء القطاع المصرفى ، خاصة الذين تأثرت تدفقاتهم النقدية خلال الفترة الماضية ، حرصاً على تخفيف الضغوط عنهم واستمرار أعمالهم وأنشطتهم الإقتصادية ، مما سوف ينعكس بشكل كبير على استقرار الاقتصاد القومى ككل .  و إعادة هيكلة

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …