الثلاثاء , 23 أبريل 2024

«قناة السويس» يقدم دعم جديد لمستشفى الناس للأطفال

كتب عبداللطيف رجب

أعلن بنك قناة السويس، عن تقديم دعم جديد لمستشفى الناس للأطفال، حيث تبرع البنك بتكاليف إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال المصابين بأمراض القلب، انطلاقاً من دور البنك الرائد في مجال المسئولية المجتمعية.

قام حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، وعدد من قيادات البنك بزيارة المستشفى، حيث التقى النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى.

حسين رفاعي، أكد حرص البنك على مواصلة دعم مستشفى الناس لما تقدمه من دعم كبير لعلاج أمراض قلب الأطفال بالمجان، واستكمالا لما قدمه من دعم في العام الماضي، حيث قام البنك بتجهيز غرفة كاملة باسمه داخل المستشفى.

أضاف أن استراتيجية البنك المجتمعية ترتكز على تبني العديد من البرامج الفعالة في عدة مجالات، خاصة القطاعات التي تندرج في خطة الدولة كالصحة، والتعليم، وريادة الأعمال للشباب والمرأة، وذوو الهمم، والبيئة، إلى جانب التكافل الاجتماعي.

أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى،قالت إن مستشفى الناس تعد أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 600 سرير، وبدأت المرحلة الأولى التي تم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 بـ 110 أسرة، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية.

أشارت إلى أن المستشفى مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية؛ من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر، ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي؛ حماية للأطفال الصغار وصحتهم، وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

تقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضى بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية، وسوف تبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة؛ وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم.

شاهد أيضاً

«أبوظبي الأول مصر» يحتفل بالفائزين فى مسابقة قادة أعمال المستقبل

احتفل بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن الفائزين بالنسخة الثانية …