الأحد , 21 أبريل 2024

15 نوفمبر..بدء تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

كتب بنوك اليوم

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية ، عن أن الحكومة المصرية بدأت رحلة التحول الرقمي. ومنظومة الفاتورة الإلكترونية تعد أحد أهم الحلول الرئيسية التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من هذه الرحلة؛ نظراً لتأثيرها الكبير على التطور والنمو الاقتصادي، ودعم إدراج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وتحسين الخبرات الرقمية لدى الممولين.

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب ، قال في بيان صادر اليوم، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية هي منظومة معالجة التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات المتقدمة لتحويل إجراء إصدار الفواتير اليدوية والورقية إلى نسخ إلكترونية.

أضاف، أن الفاتورة الإلكترونية تتميز بأنها أكثر سرعة وكفاءة لتبادل البيانات وحفظ السجلات بين الأطراف التجارية (المصدر والمستقبل)، لها رقم تعريفي فريد غير قابل للتلاعب يمكن التحقق منه رقمياً، كما أنها تعد مستند قياسي وذو خصائص ومكونات موحدة، ويتم توقيعه إلكترونياً.

أشار عبد القادر، إلى أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية تبدأ في 15 نوفمبر القادم بمشاركة 134 شركة ، مؤكداً أن مصلحة الضرائب تعمل على  تقديم كافة وسائل الدعم وتوفير المعلومات التي تسهل على الممولين التسجيل في المنظومة، واستكمال التكامل معها، واستمرارية التشغيل وتذليل أي عقبات تواجههم، من خلال البريد الإلكتروني [email protected] أو الخط الساخن 16395.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …