الجمعة , 26 أبريل 2024
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

«قطاع الأعمال» توافق على إقتراح رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام اليوم أن مجلس الوزراء وافق على الاقتراح الذي تقدمت به الوزارة لوضع حد أدنى قدره 2700 جنيه شهرياً لدخل العاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام أسوة بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

قالت قطاع الاعمال في بيان لها اليوم، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص وزارة قطاع الأعمال العام على حقوق العاملين بالشركات وتحقيق مستوى معيشي مناسب لهم، وتماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بشأن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة.

تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق الحد الأدنى المقرر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة على العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام؛ وذلك، بالإضافة إلى ما يحصل عليه العاملون بالشركات من حصة من الأرباح المقررة وفقاً للقانون 203 لسنة 1991 وتعديلاته الصادرة بالقانون 185 لسنة 2020، والتي تترواح بين 10 % و12%؜ تصرف بالكامل نقداً.

تضمن مقترح وزارة قطاع الأعمال العام أنه في الأحوال التي يقل فيها ما يحصل عليه العامل بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام عن 2700 جنيه شهرياً، فيزداد دخل العامل بالفارق ليصل إجمالي ما يحصل عليه العامل شهرياً مبلغ 2700 جنيه.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام للعمل لتحسين أوضاع العاملين من ذوي الدخول الضعيفة وتقليل الفوارق بين مستويات الأجور.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …