السبت , 20 أبريل 2024
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

«قطاع الأعمال» تكشف عن خطة إعادة هيكلة «النصر للتصدير»

كتب بنوك اليوم

 

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام ، عن إنه جاري إعادة هيكلة شاملة لشركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام  خلال الفترة الراهنة.

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، قال أنه يتم  إعادة هيكلة شاملة للشركة ضمن الدراسات التي تقوم بها شركة للخدمات الاستشارية الإدارية تشمل الخطط التنفيذية لإعادة هيكلة شركات نقل الركاب والبضائع والتجارة الخارجية التابعة للشركة القابضة للنقل.

جاء ذلك اجتماعع مع الإدارة الجديدة ورؤساء القطاعات بشركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك يأتي بعد يومين من اعتماد الجمعية العامة لشركة النصر للتصدير والاستيراد، قرار تعيين منال محمد سيد عبد المنعم في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النصر للتصدير والاستيراد.

أشار إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لتطوير شركة النصر للتصدير والاستيراد وإعادة إحياء دورها الهام في التجارة الخارجية لمصر كذراع تسويقية للترويج للمنتجات المصرية في الخارج، والذي بدأت الوزارة في الإعداد له من خلال تطوير كتالوج إلكتروني يشمل كافة السلع والمنتجات المصرية بهدف التسويق والترويج للصادرات المصرية.

أضاف أن إعادة إحياة شركة النصر يأتي في إطار تنفيذ مشروع “جسور” الذي أطلقته الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية لمصر من خلال توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات للمتعاملين في التجارة الخارجية، وقد تم تدشين الجسر الأول بين العين السخنة ومومباسا في كينيا لدعم وتنشيط التجارة البينية بين مصر ودول شرق أفريقيا.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …