الخميس , 28 مارس 2024

«قطاع الأعمال» تبحث آلية تطوير وتنمية الأراضى غير المستغلة

كتب بنوك اليوم

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعاً مع عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، لاستعراض أوجه التعاون المشترك، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

كشف بيان صادر اليوم ، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة آلية تطوير وتنمية بعض قطع الأراضي غير المستغلة التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك لإقامة مشروعات عمرانية وتنموية.

كما تم استعراض موقف تنفيذ المشروعات في الأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال، وذلك ضمن مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية.

هشام توفيق ، قال أن استغلال الأصول غير المستغلة يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، حيث تم حصر جميع قطع الأراضي غير المستغلة وتغيير استخدام عدد كبير منها من صناعي إلى سكني مختلط، لتعظيم العائد منها.

أضاف، أنه تم تمكين الشركات من تدبير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الإصلاح والتطوير وكذلك سداد المديونيات، الأمر الذي يسهم أيضاً في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات.

عاصم الجزار ، أكد على التعاون المثمر بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركات التابعة لقطاع الأعمال، من أجل تحقيق الدولة لأكبر استفادة من الأصول المتاحة لديها، وإعادة استخدام تلك الأراضي، لتوفير عائد تنموي، وتحقيق مصلحة جميع الأطراف، وهو ما يتسق مع نهج الدولة حالياً في العمل التكاملي بين جميع المؤسسات.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …