الخميس , 28 مارس 2024

رسمياً .. «غادة والى» وكيلاً للسكرتير العام للأمم المتحدة

كتب بنوك اليوم

 

قامت غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ، بتأدية حلف اليمين لتولي مهام منصبها الجديد، كوكيل للسكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر الأمم المتحدة في فيينا، وذلك خلال زيارة إلى نيويورك.

وزارة الخارجية قالت فى بيان لها ، أن حلف اليمن جاء خلال استقبال السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لغادة والي، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أشاد بثقة السكرتير العام للأمم المتحدة في، غادة والي، وقدراتها، مما أهلها لتوليها هذا المنصب، مشيراً إلى أن عملية الاختيار اتسمت بالمنافسة القوية وجاء الاختيار على أسس موضوعية.

أضاف أن يعنيه اختيار والي، ليس لمصر وحدها، ولكن أيضاً للدول الأفريقية والعربية ولقضايا تمكين المرأة بصفة عامة، بالإضافة إلى أهمية ذلك في إشراك دول الجنوب بشكل أمثل في المناصب القيادية الدولية.

غادة والي، أعربت عن تقديرها للدعم الذي تلقته من القيادة السياسية المصرية، ومن وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية، كما أعربت عن امتنانها لثقة السكرتير العام وتطلعها لنقل خبراتها المكتسبة أثناء عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي إلى الساحة الدولية باعتبار أن مكافحة الجريمة بكافة أشكالها تستلزم رؤية مجتمعية شاملة، مؤكدة الترابط بين الجريمة المنظمة عابرة الحدود والإرهاب والفساد.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …