السبت , 27 أبريل 2024

تفاصيل برامج تمويل الشركات من البنك العربى الإفريقى الدولى

كتب عبداللطيف رجب

يقدم البنك العربى الإفريقى الدولى برامج لتمويل الشركات ، حيث يتيح البنك تمويل عمليات الإستحواذ والهياكل التمويلية المتخصصة

كما يوفر قطاع بنوك الإستثمار وتمويل الشركات هياكل تمويلية متميزة والمصممة خصيصاً لتناسب إحتياجات كل صفقة وكل عميل ، والتي تتراوح بين التسهيلات قصيرة الأجل والقروض متوسطة وطويلة الأجل.

يطرح قطاع بنوك الإستثمار وتمويل الشركات خدمة التمويل الهامشي بضمان الأسهم ذات السيولة والمدرجة في البورصة المصرية، خاصة أن الإقراض الهامشي يساعد عملاء البنك في تعظيم العائد على استثماراتهم في الأسهم.

ويتمتع قطاع بنوك الإستثمار وتمويل الشركات بالبنك العربى الافريقى الدولى بسجل حافل من الانجازات في مجال تمويل المشروعات الكبرى لمدد طويلة الأجل، ويقوم فريق العمل بتصميم هياكل القروض الملائمة التي تتطابق مع متطلبات كل مشروع على حده.

كما يقوم البنك العربى الافريقى الدولى بترتيب وضمان تغطية القروض المشتركة ، وذلك من خلال شبكة العلاقات التي يتمتع بها البنك مع باقي البنوك، وسمعته منقطعة النظير في ممارسة دور المرتب الرئيسي، ووكيل القرض، ووكيل الضمان، ومسوق القروض، والمنسق العام.

وكذلك يقوم البنك بتمويل مشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص (PPP) والمشروعات المطروحة بنظام BOT ، حيث يهتم قطاع بنوك الإستثمار ، وتمويل الشركات اهتمام خاص بتمويل مشروعات البنية الأساسية ، والتي يتم طرحها سواء بنظام الشراكة بين القطاع العام والخاص أو بنظام BOT.

ويعتمد قطاع بنوك الإستثمار وتمويل الشركات في تمويل هذه المشروعات على خبراته المتراكمة في تقديم الهياكل التمويلية التي تتماشى مع هذا النوع من المشروعات.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …