الأربعاء , 24 أبريل 2024

«تحديث الصناعة» يوقع بروتوكول تعاون مع التصديرى للصناعات الغذائية

كتب بنوك اليوم

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، وعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، حيث يهدف البروتوكول الذي يسري لمدة عام يجدد تلقائياً بحد أقصى ثلاث سنوات، إلى تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال دعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها و بصفة خاصة النهوض بقطاع الصناعات الأغذية.

محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، قال إن البروتوكول يستهدف تلبية احتياجات الكيانات الصناعية الخاصة بتطوير الإدارة التسويقية و الإدارية و المالية، كما يهدف إلى تقديم خدمات التدريب و تنمية مهارات العاملين بقطاع الصناعات الغذائية من خلال تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية وبرامج التوعية، بغرض رفع كفاءة المصانع وتحسين إنتاجيتها وفتح أسواق داخلية و خارجية لزيادة عمليات البيع والتصدير.

أضاف، أن دور المركز في إطار الاتفاق يتضمن تقديم خدمات تدريب للعاملين بالشركات المسجلة لدي المجلس التصديري للصناعات الغذائية لرفع قدراتهم وكفاءتهم الفنية على أن يتم ذلك بمعرفة العاملين بمركز تحديث الصناعة من ذوي الخبرة في هذا المجال.

هاني برزى رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، قال أن الجهات المستفيدة من البروتوكول تتضمن كيانات المجتمع الصناعي الخاص والصناعات الملحقة بقطاع الصناعات الغذائية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من المسجلين بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

أشار ، إلى دور المجلس في إطار البروتوكول يتضمن توفير خدمات للمجتمع الصناعي بقطاع الصناعات الغذائية وتلبية مطالبه بهدف تطوير وتحديث القدرات التنافسية للمنشآت القائمة وتنمية قدراتها من خلال تسهيل عملية التواصل بين مركز تحديث الصناعة وبين الأعضاء المسجلين بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية ورفع قدرات الصناعات الغذائية تسويقياً في الخارج.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …