الأحد , 28 أبريل 2024

بنك مصر يحصل على 200 مليون دولار من « الأوروبى للإعمار»

كتب بنوك اليوم

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تقديم حزمة تمويل بقيمة 200 مليون دولار لبنك مصر، لتمويل التجارة وإعادة الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة (الجزء الرئيسي من الاقتصاد المحلي) المتأثرة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

قال البنك الأوروبى ، أنه سيقدم البنك قرضاً بقيمة 100 مليون دولار، لتمكين بنك مصر من توفير تمويل قصير الأجل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة التي تواجه ضغوط السيولة بسبب انخفاض أنشطتها وعائدها بسبب (كوفيد-19)، بحسب بيان صحفي.

أضاف، أنه سيعمل البنك على زيادة حد تمويل التجارة الحالي لبنك مصر بمقدار 100 مليون دولار، في إطار برنامج تسهيل التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من أجل المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على معاملات الاستيراد والتصدير.

أوضح ، أن حزمة التمويل تندرج ضمن حزمة تضامن فيروس كورونا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي تم إطلاقها لتلبية احتياجات التمويل الفورية قصيرة الأجل للشركات الخاصة من خلال البنوك الشريكة الحالية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كما يتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تكريس جميع أنشطته لمكافحة التأثير الاقتصادي للأزمة، وهو على استعداد لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال الفترة 2020-2021، من أجل مساعدة الاقتصادات الناشئة الـ 38 التي يستثمر بها.

 

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …