السبت , 20 أبريل 2024

«التعاون الدولى» تستعرض إستراتيجية مواجهة «كوفيد – 19»

كتب بنوك اليوم

قامت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ،بإستعراض استراتيجية “مصر كوفيد – 19 الاستجابة واعادة البناء”، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والجهود المشتركة عالمياً ومحلياً لمواجهة التبعات الصحية والتحديات الاقتصادية المترتبة على الوباء.

أشارت المشاط ، إلى مشروعات البنك الدولي في مصر والتي استطاعت أن تساهم فى التغلب على الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كورونا، مثل مشروع إصلاح التعليم فى مصر من خلال دعم التحول الرقمي في مجال التعليم، ومشروع تكافل وكرامة للحماية الاجتماعية، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الأربعة والعشرين الدولية، بصفتها محافظ جمهورية مصر العربية لدى البنك الدولي، والذي عقد عبر الفيديو كونفرانس ضمن فاعليات اجتماعات الربيع للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى، بحضور كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، وماري بانجيستو، المدير التنفيذى لسياسات التنمية والشراكات بالبنك الدولى، ممثلة عن ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي.

كما أشادت بجهود مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولى في قيادة الشراكات الدولية متعددة الأطراف والحوكمة العالمية وما قدموه من طرح بدائل تمويلية على الدول الأعضاء للتغلب على التحديات الآنية بقطاع الصحة والتحديات الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

أشارت المشاط، إلى تقرير أفاق الاقتصاد العالمي الذي أصدره صندوق النقد الدولي، حول أن النشاط الاقتصادي العالمي يمر بأسوء مرحلة منذ 100 عام، وتأثر الوضع الاقتصادى فى كل دولة بالواقع الذى تمر به نتيجة فيروس كورونا.

كما طالبت ، المؤسسات الدولية إلى مرونة أكبر فى تقييم فجوات التمويل التي تتغيير على خلفية المستجدات المتعلقة بحركة التجارة الدولية وتدفق رؤوس الأموال فى ظل ما يسببه فيروس كورونا من آثار اقتصادية سلبية على نمو الاقتصاد العالمى، وحثت المجتمع الدولى على اتباع نهج فعال لتخفيف عبء الديون على الدول الناشئة وليس فقط الأشد فقراً.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …