الجمعة , 19 أبريل 2024
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

«التعاون الدولى» تبحث مع «الأوروبى للإعمار» دعم السياحة

كتب بنوك اليوم

نظمت وزارة التعاون الدولي المصرية، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع وزارة السياحة والآثار، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور ممثلين عن منظمة السياحة العالمية والاتحاد المصرى للغرف للسياحة والهيئة المصرية لتنشيط السياحة ورابطة الفنادق المصرية،

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى ، قالت أنه تم مناقشة الدعم الفنى المقدم من البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية ومنظمة السياحة العالمية لإنعاش قطاع السياحة في مصر في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث يعد قطاعي السياحة والسفر من أكثر القطاعات تأثرأ من هذه الازمة الصحية غير المسبوقة عالميا.

مارلينا فويو، المدير المساعد وكبير مسؤولي الخدمات المصرفية للسياحة العقارية في البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، كشفت عن استعداد البنك بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لدعم الجهود المصرية في مكافحة تأثير كوفيد 19 على قطاع السياحة.

أشارت فانيسا ساتور، مديرة التعاون التقني في منظمة السياحة العالمية، إلى المجالات التى تتضمنها المساعدة الفنية التي يمكن تقديمها لمصر، والتي تتألف من 3 محاور: أولا؛ خطط لانعاش قطاع السياحة من خلال قياس الآثر وتقييم حزم الحوافز المقدمة لدعم القطاع خلال الأزمة.

لفتت إلى أنه المحاور تتضمن الاحتفاظ بالوظائف واستردادها؛ والتوعية بهذه الحوافز؛ واسداء المشورة لوزارة السياحة بشان البروتوكولات التي يعتمدها مقدمو خدمات السياحة لضمان تعزيز سلامة وأمن السياح والموظفين، وثانيا، تعزيز المؤسسات وبناء عنصر المرونة من خلال تدريب المؤسسات السياحية على التكيف مع واقع كوفيد 19 بشأن السلامة والنظافة، وثالثا،  تحديد التدابير التي يمكن أن تعزز الطلب على السياحة في فترة ما بعد إجراء العمليات الحسابية على نظام كوفيد-19.

شيرين طه، مستشارة وزيرة التعاون الدولى، أكدت أن وزارة التعاون الدولي تحرص دائما على التواصل مع شركاء التنمية متعددى الاطراف والثنائين لمساندة القطاعات المختلفة فى الاوقات العادية ولا سيما المتاثرة بجائحة كورونا.

أضافت أن هذا التنسيق يأتى فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة التعاون الدولي فى مساندة قطاع السياحة وهو من أكثر القطاعات المحورية للاقتصاد المصري والاكثر تضررا من جراء تفشي فيروس كورونا بسبب توقف حركة السفر وانتقالات الافراد فى الداخل والخارج.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …