الأربعاء , 24 أبريل 2024

«التخطيط »تطلق منصة تفاعلية لريادة الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة

كتب بنوك اليوم

أطلقت وزارة التخطيط المصرية، بالتعاون مع فيسبوك ومؤسسة رايز أب أول “SMB Business BOT” منصة تفاعلية لريادة الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هالة السعيد وزيرة التخطيط ، قالت في بيان اليوم الخميس، أن المنصة تمثل إحدى آليات نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة الشباب ودعم أفكارهم بتقديم المساعدة اللازمة لهم حول مشروعاتهم، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية ووزارة التخطيط في دعم فكر ريادة الأعمال واحتضان الشباب ودعمهم في إخراج أفكارهم وتوجيههم نحو خلق فرص عمل بأنفسهم.

أشارت إلى سعي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المستمر في توفير الآليات الداعمة لفكر ريادة الأعمال، لافتة إلى حرص الوزارة على إنشاء حاضنات الأعمال من خلال مشروع رواد 2030، والذي أطلقته الوزارة لنشر ثقافة العمل الحر وتدعيم فكر الشباب واستخراج الأفكار الإبداعية منهم ودعم إيمانهم بقدرتهم على استحداث أفكار ومشروعات من شأنها المساهمة في عملية تنمية الدولة اقتصادياً، بل وتوفير فرص عمل وخفض معدلات البطالة.

أكدت ، أن إطلاق هذه المنصة هي خطوة مهمة تدعم فكر التحول الرقمي وتفعيل آليات التكنولوجيا الحديثة، موضحة أن الدولة لا تختذل أي جهد أو خطوة نحو تدعيم التحول الرقمي واستخدام الوسائل التكنولوجية للتقدم بمستوى الخدمات والمشروعات والمنافسة ضمن المؤشرات التنافسية العالمية، مشيرة إلى أن المنصة يتم من خلالها تمكين مجتمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الحصول على أكثر النصائح والتوصيات لاتخاذ القرارات المفيدة لشركاتهم، بهدف إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتوجيه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط من خلال توفير معلومات موثوقة.

رامز شهادي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة فيسبوك،قال : “إن المشروعات الصغيرة تمر حالياً بمرحلة البقاء على قيد الحياة، المشروعات الصغيرة التي تعمل بشكل رقمي هي مشروعات مرنة.

أعرب عن التزامهم بتوفير الأدوات والموارد التي تمكِّن المشاريع الصغيرة والمتوسطة من دفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز المجتمعات المحلية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كجزء من مبادرتنا المحلية. ويسعدنا أن نتشارك مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وشركة رايز-اب لتقديم برنامج توصيات وتوجيهات مفصلة لمساعدة الشركات التي تشكل العمود الفقري لاقتصادنا على العودة إلى أقدامها

عبدالحميد شرارة، مؤسس رايز أب، قال : “سيوفر برنامج Business Bot مصدراً للتوجيه والدعم الذي تحتاج إليه مختلف الشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيعمل البوت كمصدر موثوق للمعلومات والإرشادات لمساعدة الشركات الناشئة في كل مرحلة، وربطها بالموارد الأنسب التي تحتاجها للتقدم والنمو”.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …