الثلاثاء , 7 مايو 2024

«التخطيط» تبحث مع البنوك سبل التمكين الإقتصادى فى القرى

كتب بنوك اليوم

عقدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعاً، مع عدد من رؤوساء البنوك وشركات التمويل؛ لبحث استراتيجية التمكين الاقتصادي في القرى والمراكز التي سيتم تطويرها في المرحلة القادمة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

ندا مسعود، المستشار الاقتصادي لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، قدمت عرضاً تفصيلياً حول الاستيراتيجية المقترحة للتمكين الاقتصادي في قرى حياة كريمة اعتماداً على المؤشرات التنموية والمسوح التي قام بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتضمن العرض أهم القطاعات المستهدف الاستثمار بها.

أضافت السعيد: أهمية مكون التمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل الكريم ضمن مكونات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وضرورة وضع آليات لتمويل المشروعات المناسبة لكل قرية ومراعاة الميزة التنافسية في كل مجتمع ريفي والاستفادة من التجارب السابقة، والتنسيق وفقاً لما يتم على الأرض من مبادرات تقوم بها وزارات وجهات شريكة.

ووجهت بدراسة مدى إمكانية تنفيذ مرحلة تجريبية لعدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مركزين وعدد من القرى خلال الأشهر المتبقية من العام المالي الجاري؛ يتم تقييمها والاستفادة منها مع انطلاق العام المالي الجديد والتوسع فيها في كل قرى ومراكز “حياة كريمة”.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …