الجمعة , 29 مارس 2024

«التخطيط» تبحث مستجدات برنامج التنمية المحلية بالصعيد

كتب بنوك اليوم

بحثت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، أخر تطورات ومستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إجتماعاً  مع ممثلي البنك الدولي برئاسة الدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي ، والمسؤول عن فريق الدعم الفني لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج، جاد سلهاب كبير مسؤولي تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولي ، حضر اللقاء الدكتور أحمد كمالى، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشؤون التخطيط.

هالة السعيد، قالت أن الحكومة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بهذا البرنامج الذى يقدم نموذجًا متكاملًا للتنمية المحلية على عدة مستويات تستدعى تطبيقه فى باقى المحافظات؛ بما يساعد فى تحقيق توطين أهداف التنمية المستدامة وهو ما يتم العمل عليه بخطى سريعة، مشيرة إلى أن البرنامج استطاع تحقيق نجاح كبير على أرض الواقع وذلك بإشادة البنك الدولى بما تم من أعمال بمحافظتى قنا وسوهاج.

أضافت ، أن الحكومة المصرية تولى الاهتمام بقضية دعم العمالة التى تأثرت نتيجة التعرض لأزمة كوفيد-19 بالمحافظات المختلفة بما فيها محافظات الصعيد؛ خاصًة قنا وسوهاج، موضحة أن الدولة تعمل على حصر وتجميع بيانات العمالة المتضررة من الأزمة حتى يتسنى للجهات المعنية تقديم الدعم اللازم لها.

أكدت ، أن السياسة العامة للدولة تهدف إلى تحقيق التنمية المحلية المنشودة، ودعم تحقيق العدالة المكانية والتوازن بين الأقاليم المختلفة؛ وصولًا إلى تنمية مستدامة متوازنة جغرافيًا وقطاعيًا وبيئيًا.

اشارت إلى منظومة “قيم خدماتك”، موضحة أنها عبارة عن آلية تفاعلية لقياس جودة الخدمات الحكومية من خلال رأي المواطن بتلك الخدمات، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن تلك المنظومة تساهم فى التعرف على مدى رضاء المواطن المصرى عن الخدمات المقدمة له، كما تساعد متخذ القرار في عملية تطوير تلك الخدمات، وبالتالى دعم جودة الخدمات الحكومية؛ بما يسهم فى الوصول إلى مستويات أعلى في المؤشرات الدولية.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …