الأحد , 28 أبريل 2024

«التجارى الدولى» يحتفل بمرور عام من الإنجازات فى الإستدامة

كتب بنوك اليوم

يحتفل البنك التجاري الدولي CIB، بمرور عام من الإنجازات في مجال الاستدامة منذ انضمامه إلى الأعضاء المؤسسين ممن قاموا بإعداد مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة في إطار المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP-FI).

انضم “CIB” إلى 130 بنكا من أكثر من 49 دولة حول العالم قاموا بالتوقيع مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة يوم 22 سبتمبر 2019، وهي من أولى المبادئ التي تم إعدادها لتشمل المعايير الخاصة بدمج ممارسات الاستدامة الاجتماعية والبيئية ومبادئ الحوكمة بجميع العمليات اليومية للمؤسسات المصرفية.

وفي إطار هذه العضوية، يلتزم البنك بدمج ممارسات الاستدامة بجميع العمليات اليومية لتتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) وكذلك اتفاقية باريس للمناخ، حيث تعد المبادئ الستة للمبادرة والمتمثلة في المواءمة، والتأثير وتحديد الأهداف، وتعزيز علاقة العملاء بالبنك، والتواصل مع الأطراف ذات العلاقة وترسيخ مبادئ الحوكمة وثقافة الاستدامة جزءا لا يتجزأ من استراتيجية وأهداف البنك في مجال الاستدامة.

كما يواصل البنك جهوده على المستويين المحلي والإقليمي لتعزيز مبادئ المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك عبر تبني مبادئها الستة خلال العام الماضي، تركيزًا على المواءمة، والتأثير وتحديد الأهداف وترسيخ مبادئ الحوكمة وثقافة الاستدامة.

ومنذ توقيع البنك على هذه المبادئ، احتل CIB صدارة القطاع المصرفي في مصر، وذلك عبر توقيع مجموعة من الشراكات الدولية لتعزيز المبادئ المصرفية ذات المردود الإيجابي، فضلاً عن دعم وتمكين الشركات الصغيرة، إلى جانب محو الأمية المالية، وتشجيع المؤسسات للحفاظ على البيئة.

وفي إطار هذه الرؤية، قام البنك بتأسيس إدارة للتمويل المستدام ليصبح بذلك أول بنك في مصر يقوم بهذه الخطوة بهدف دمج ممارسات الاستدامة بجميع عملياته. وتهدف الإدارة إلى ترسيخ ثقافة الاستدامة كإحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية أعمال البنك، فضلًا عن توفير منصة قوية لدمج ممارسات الاستدامة بجميع أنشطته التشغيلية، وبالتالي تحقيق رؤيته المستقبلية نحو نظام مصرفي أكثر استدامة.

يذكر أن مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة سوف تسهم في توفير إطار قوي للبنك التجاري الدولي لتحديد واقتناص الفرص الاستثمارية الجذابة الناتجة عن الاقتصاد القائم على التنمية المستدامة، وفي الوقت نفسه تحديد المخاطر البيئية ومعالجتها بشكل فعال. وسوف يواصل البنك دعم هذه المبادرة الكبرى مع السعي الدائم نحو إحداث تأثير إيجابي في القطاع المصرفي في مصر والمنطقة.

شاهد أيضاً

«أبوظبي الأول مصر» يحتفل بالفائزين فى مسابقة قادة أعمال المستقبل

احتفل بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن الفائزين بالنسخة الثانية …