السبت , 27 أبريل 2024

«الانتاج الحربى» تبحث تعظيم التعاون مع الشركات الإيطالية

كتب بنوك اليوم

استقبل محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة، لبحث ودفع التعاون مع الشركات الإيطالية ونظيرتها بالإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المشترك وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

محمد مرسي ، قال فى بيان صادر اليوم ، إن اللقاء شدد على ضرورة استمرار وتطوير التعاون بين الجانبين سواء في مجال الصناعات العسكرية أو الصناعات المدنية وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذه المجالات.

أضاف أنه تم توجيه الدعوة لقيام وفود فنية من الشركات الإيطالية لزيارة شركات الإنتاج الحربي للإطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية المتوفرة بها وتحديد أوجه جديدة للتعاون خاصة في مجالات التصنيع المشترك لطلمبات المياه الغاطسة بالتعاون مع شركة ” Caprari” الإيطالية.

” كذلك التصنيع المشترك لمعدات الميكنة الزراعية والري المحوري ومعدات الصوامع وتخزين الحبوب بأنواعها والتعاون في مجال صناعة البرمجيات كذلك التعاون والتنسيق مع الشركات الإيطالية في المجال العسكري”.

محمد عيد بكر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي  لوزارة الإنتاج الحربي ، قال أنه تم مناقشة آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية في مجالات التصنيع المختلفة.

أوضح ، أن الجانبان اتفقا علي دفع عجلة التعاون خلال الفترة المقبلة وحث الشركات الإيطالية علي مزيد من المشاركة مع شركات الإنتاج الحربي خاصة في ظل العلاقات القوية التي تجمع البلدين ومنها التعاون مع شركة “راينميتال” وشركة “بريتا” للإنتاج المشترك للطبنجات البريتا في مصر وغيرها من الشركات الإيطالية وإمكانية تعزيز هذا التعاون.

السفير الإيطالي، اشاد بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الإستثمار في مصر والعلاقات المتميزة التي تربط مصر وإيطاليا، مؤكدًا على تطورها خلال السنوات الأخيرة.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …