الجمعة , 29 مارس 2024

«إينى الإيطالية» تعلن عن ثلاث إكتشافات جديدة للبترول والغاز

كتب بنوك اليوم

أعلنت شركة “إيني” الإيطالية عن تحقيق ثلاثة اكتشافات جديدة في مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية في مصر، وتضم اكتشافات بترول وغاز ومتكثفات في عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولي في منطقة امتياز جنوب مليحة.

قالت الشركة في بيان لها ، إنه تم تحقيق الاكتشافات في إمتياز تنمية مليحة من خلال بئري ياسمين W-1X و  MWD-21، اللذين تم حفرهما على التوالي في منطقة آمان جنوب العميقة بالقرب  من حقل غرب مليحة العميق.

يقع بئر ياسمين W-1X على مسافة 5 كيلومترات غرب حقل ياسمين، حيث أسفرت اختبارات الإنتاج عن معدل إنتاج  2000 برميل يومي من الخام الخفيف و7 ملايين قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب، كما أسفر البئر MWD-21 الذي تم ربطه بالفعل على الإنتاج، عن معدل إنتاج مستقر يبلغ 2500 برميل يومياً.

ذكرت الشركة، أنه في امتياز جنوب غرب مليحة، تم تحقيق الكشف من خلال بئر SWM-4X، ويقع على بعد 35 كم جنوب حقل مليحة، وأسفر الاختبار عن معدل إنتاج حوالي 1500 برميل مكافىء زيت يومياً، ويبلغ إجمالي الاحتياطي المؤكد الذي أسفرت عنه الآبار الثلاثة حوالي 50 مليون برميل مكافىء زيت من الموارد البترولية، مشيرة إلى أن الآبار الثلاثة تضيف إجمالي إنتاج حوالي 6000 برميل مكافىء زيت يومياً.

وتمتلك إيني من خلال شركتها الفرعية (أيوك)، حصة نسبتها 38% في منطقة امتياز مليحة، بينما تمتلك لوك أويل الروسية حصة 12% بينما تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول حصة 50%.، وفي امتياز جنوب غرب مليحة، تمتلك إيني، من خلال (أيوك)، حصة نسبتها 50% بينما تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نسبة الـ 50% المتبقية، وتعمل إيني في مصر منذ عام 1954 وهى منتج رئيسي ويبلغ إنتاجها حالياً حوالى 360 ألف برميل مكافىء زيت يومياً.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …