الأحد , 26 مايو 2024

«بنوك اليوم » : أفضل 10 بنوك فى إصدار الشهادات الإدخارية

كتب أميرة محمد

 

شهدت  أسعار العائد على الأوعية الإدخارية بالسوق المصرفية المصرية تطوراً ملحوظاً ، وذلك فى أعقاب أعلان البنك المركزى المصرى عن رفع أسعار الفائدة على الكورديدور بواقع 100 نقطة أساس ، ما دفع البنوك العامة وعلى رأسها بنكى الأهلى ومصر لإعادة طرح الشهادات المعروفة بشهادات الـ 18 % ، والتى تصل مدتها لعام واحد ، وذلك اعتباراً من 21 مارس الماضى .

” بنوك اليوم” حاولت أن ترصد فى هذا الملف الخاص، أفضل 10 بنوك فى تقديم الشهادات الإدخارية بالعملة المحلية “الجنيه المصرى” ، والتى تعد الأعلى بالسوق من حيث أسعار العائد، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزى برفع الفائدة لمواجهة الضغوط التضخمية.

تربع بنكا الأهلى المصرى ومصر، على قائمة أفضل البنوك فى تقديم عوائد إدخارية بأجال وأسعار عائد مرتفعة مقارنة بباقى البنوك، وفى نفس الوقت وتلبى كافة إحتياجات العملاء ، حيث يتيح البنكين سعر عائد 18% على الشهادات مدة عام . 

 

 

 

 

 

 

 

01 البنك الأهلى

أعلن البنك الأهلى المصرى فى 21 مارس الماضى عن طرح الشهادة البلاتينية بعائد 18% ولمدة عام ، حيث يمكن الإقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع  البنك الأهلى ، وفقاً للتعليمات السارية ، كما يمكن إصدار بطاقات إئتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

وفى نفس الوقت، لا يمكن الإسترداد قبل مضي 6 أشهر، إعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة، وفقاً للقواعد والشروط المعلنة في البنك ، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

يذكر أن حصيلة الشهادات الإدخارية البلاتينية الـ 18 % بالبنك الأهلى ، بلغت نحو  357 مليار جنيه ، طبقاً لما أكده يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، ان هناك إقبال كبير من العملاء على شراء الشهادات ذات العائد 18% ، وبلغت الحصيلة نحو 357 مليار جنيه فى 3 أسابيع .

يقدم البنك الأهلى مجموعة متنوعة من الشهادات الإدخارية بعوائد وأجال مختلفة تلبى إحتياجات العملاء ، حيث يتيح شهادات الادخار البلاتينية بالعملة المحلية ومدتها 3 سنوات وبسعر عائد 11% شهرياً ، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من ألف جنيه ومضاعفاتها ، ويمكن الإقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلى، وفقاً للتعليمات السارية.

ويمكن إصدار بطاقات إئتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات ، ولا يمكن الإسترداد قبل مضي 6 أشهر، إعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ، ويمكن إستردادها قبل نهاية المدة ، وفقاً للقواعد والشروط المعلنة في البنك ، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

كما تتسم الشهادات البلاتينية بأن العائد عليها ثابت طوال مدة الشهادة، ويبدأ إحتساب العائد من يوم العمل التالى ليوم الشراء ، بالإضافة لذلك   يتيح البنك الشهادات الخماسية ذات العائد الشهرى ، ومدتها 5 سنوات وسعر العائد 10.25 % شهرياً ، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من ألف جنيه ومضاعفاتها  ،  ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع  البنك الأهلى ، ويمكن إصدار بطاقات إئتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات .

ولا يمكن الإسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ، ويمكن إستردادها قبل نهاية المدة ، وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك ، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

يقدم البنك الشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير ومدتها 3 سنوات ، ويصل سعر العائد إلى 9.5% ، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من ألف جنيه ومضاعفاتها ، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع  البنك الأهلى ، ويمكن إصدار بطاقات إئتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

كما لا يمكن الإسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ، ويمكن إستردادها قبل نهاية المدة، وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك ، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

تتسم الشهادات بأنها ذات عائد  متغير مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري ، بزياده (0.25% ) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين والجدد ، ويتم بدء إحتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يقدم البنك الأهلى شهادات الاستثمار ( أ) ، و ( ب ) ، حيث تصل مدة شهادات استثمار المجموعة ( أ ) 10 سنوات ، وسعر العائد 9.50%  ، دورية صرف العائد فوائد تراكمية ، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها ، ويجوز الإقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلى ، وفقاً للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الإقتراض .

وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإستحقاقية, ويمكن إستردادها بعد مضي ستة أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء، وفقا و القيم الإستردادية المعدة في هذا الشأن.

وتمنح الشهادة العائد مجمع يمنح في نهاية مدة الشهادة ، وتدر الشهادات عائد تراكمي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة ، يحدد وفقاً للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات ، ويحتسب اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء .

كما يتيح البنك شهادات استثمار المجموعة ( ب ) ، ويختلف أجالها من عام إلى عامين و3 أعوام ، والشهادة مدة عام تمنح عائد شهرى يصل إلى 6% ، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها .

أما عن شهادات المجموعة ( ب) مدة عامين بسعر عائد 6.50% ، ودورية صرف العائد ربع سنوى ، وتدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي بسعرعائد ثابت طوال مدة الشهادة ، يحدد وفقاً للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات ، ويحتسب اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء , ويصرف في تاريخ إستحقاقه.

وحول شهادات المجموعة ( ب ) مدة 3 سنوات، فإنها تمنح سعر عائد ربع سنوى يصل إلى 9% ، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه ومضاعفاتها، حيث يتم تلقائيا تجديدها بقيمتها الأسمية ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها ما لم يتم إستردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك ، ويتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الآلى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة .

كما يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع ، وفقاً والشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن ، وتدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي بسعرعائد ثابت طوال مدة الشهادة، يحدد وفقاً للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات ، ويحتسب إعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء , ويصرف في تاريخ إستحقاقه.

بالإضافة لذلك، فإن جميع الشهادات أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

يجوز الإقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري، وكذا إصدار بطاقات الإئتمان بأنواعها ، وفقاً والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الإقتراض، حيث يمكن إصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفقا  والشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

كما أنه في حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، والشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب ورسوم الدمغة، فور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات ، وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة فسيتم إستردادها فوراً دون الحاجة إلي موافقة الورثة علي الإسترداد.

 

02 بنك مصر       

أعاد بنك مصر مؤخراً إصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة إدخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة ، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، طبقاً لما أكده محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قائلاً أن حصيلة الشهادات الـ 18 % إرتفعت إلى 166 مليار جنيه فى 3 أسابيع .

وفى نفس الوقت، تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم إحتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها ، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة ، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات إئتمانية بضمانها ،  ويمكن إسترداد الشهادة بعد مضى6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء “تاريخ الإصدار”.

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم علي إرضاء عملائه، وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم ، والعمل علي التطوير الدائم لأوعيته الإدخارية القائمة ، واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الإحتياجات.

يقدم  بنك مصر مجموعة من شهادات الإدخار متعددة المزايا تناسب جميع إحتياجات العملاء من حيث المدة والقيمة ، وذلك بالعملة المحلية والعملة الأجنبية  ، ويمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال الانترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول .

تتنوع شهادات الإدخار بالعملة المحلية ، وتشمل شهادات إدخار بنك مصر بالجنيه المصرى ، والتى تضم شهادة القمة ، وشهادة الإدخار ذات العائد الثابت لمدة خمس سنوات ، وشهادة الإدخار ذات العائد الثابت لمدة سبعة سنوات ، والشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري ، والشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي ، وشهادة الإختيار ذات العائد التراكمي ، وشهادة أمان المصريين .

تصدر شهادة القمة للأفراد الطبيعيين فقط ، ومدة الشهادة 3 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها ، وتتيح معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً يبلغ 11% ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها، وفقا لقواعد الإسترداد الخاصة بالشهادة ، كما يمكن الإقتراض بضمان الشهادة .

كما تصدر شهادة الإدخار ذات العائد الثابت لمدة خمس سنوات  للأفراد الطبيعيين فقط ، ومدتها 5 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1200 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد الشهري ، و 1000 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد السنوي ، وتتيح معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف 9% شهرياً ، 9.50%  سنوياً ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة .

بالإضافة لذلك تصدر شهادة الإدخار ذات العائد الثابت لمدة سبع سنوات ،  للأفراد الطبيعيين فقط ، ومدتها 7 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 750 جنيه ومضاعفاتها ، وتتيح معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً يبلغ 9.75% ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة .

وتصدر الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري للأفراد الطبيعيين فقط ، ومدتها 3 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها ، وتتيح معدل عائد متغير يصرف كل شهر ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة ، كما يمكن الإقتراض بضمان الشهادة .

أما الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي، فأنها تصدر للأفراد الطبيعيين فقط ، ومدتها 3 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها ، وتتيح معدل عائد متغير يصرف كل 3 شهور 9.50% عائد متغير ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة ، ويمكن الإقتراض بضمان الشهادة .

تصدر شهادة الإختيار ذات العائد التراكمي للأفراد الطبيعيين فقط ، ومدتها 5 سنوات أو 10 سنوات ، وتصل القيمة الأسمية للشهادة1000 جنيه مصري ومضاعفاتها ، ويتم شرائها بقيمة أقل من قيمتها الأسمية طبقاً لمدة الشهادة ، وتتيح معدل عائد تراكمي يصرف بنهاية مدة الشهادة مع القيمة الشرائية المدفوعة، بحيث يحصل العميل على القيمة الأسمية في تاريخ الاستحقاق يصل إلى 8% مركب للشهادات مدة 5 سنوات ، و 8.25%  للشهادات مدة 10 سنوات  ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 12 شهراً من تاريخ إصدار الشهادة ، كما يمكن الإقتراض بضمان الشهادة .

يقدم البنك  شهادة أمان المصريين وتصدر الشهادة للأفراد المصريين من سن 18 سنة حتى 59 سنة ، ومدتها 3 سنوات ، وتصدر الشهادة بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها، بحد أقصى 2500 جنيه في جميع البنوك المشاركة ، ويصرف العائد في نهاية مدة الشهادة ويصل إلى 13% ، وتمنح الشهادة وثيقة تامين على الحياة ، مع إمكانية الفوز في السحب الربع سنوي بقيمة 10,000 جنيه ، وكل 500 جنيه تمثل فرصة للفوز في السحب ، ولكن لا يحق للعميل الفائز الدخول بسحوبات مرة أخرى ، ويمكن إستراداد الشهادة في أي وقت.

 

03 التجارى الدولىمصر 

يقدم البنك التجارى الدولى مجموعة متنوعة ومختلفة من شهادات الإدخار ، حيث يقدم البنك شهادات بعائد ثابت بالجنيه المصري  Fixed Interest ، وتتراوح أجالها من 3, 5, 7 أو 10 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة  1,000 جنيه مصري ومضاعفاتها .

وفى نفس الوقت ، يتم إحتساب العائد ويُصرف حسب أجال الشهادات ، حيث تتيح الشهادات مدة 3 سنوات دورية صرف متنوعة 9.50 % شهرياً ، 9.75 %  كل 3 شهور، و 10 %  كل 6 شهور، أو 9.50%  عند الإستحقاق ، وكذلك الشهادات مدة 5 سنوات تصرف العائد 10%  شهرياً، و 10.25% كل 3 شهور،  و10.50 %  كل 6 شهور، أو 9.50 %  عند الإستحقاق ، بالإضافة لذلك فالشهادات مدة 7 سنوات   تتيح عائد شهرة ثابت 10.5% ، والشهادات 10 سنوات وتتيح سعرعائد 11%  شهرياً .

يوفر البنك التجارى الدولى شهادات وأوعية إدخارية شهادات بعائد متغير بالجنيه المصري “Floating Interest” ، وهى متاحة بالجنيه المصري فقط ، حيث تصل مدتها إلى 3 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 6,000 جنيه مصري ، ومضاعفات الـ 1,000 جنيه مصري ، وتتغير أسعار العائد 8.50% حالياً، 0.75% أقل من سعر الإيداع لليلة واحدة ، حيث يتم تحديد سعر العائد وفقًا للتغيير في سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصري .

كما أنه فى حالة إستحقاق العائد يوم إجازة أسبوعية أو إجازة رسمية، تضاف أيام العطلة الرسمية أو الأسبوعية إلى عدد أيام الشهر في إحتساب العائد ، وتتم التسوية في آخر إضافة للعائد عند إستحقاق الشهادة .

يقدم البنك التجارى الدولى، شهادات بعائد تراكمي بالجنيه المصري Cumulative interest”” ، وتصل مدة الشهادة  من 3 إلى 5 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 5,000 جنيه مصري ومضاعفاتها ، ويتم إحتساب العائد ويُصرف عند تاريخ الإستحقاق.

يطرح البنك التجارى شهادات الإدخار بالعملة الأجنبية “Benefits 4” ، وهو منتج إيداع متوسط وطويل الأجل بمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات ، ومدة الشهادات الثابتة باليورو ثلاث سنوات فقط ، ويبلغ الحد الأدنى لمبلغ الشراء 1000 ومضاعفاته بالدولار الأمريكي أو اليورو ، ويقدمها البنك  للأفراد والعملاء من الشركات.

 

04 بنك القاهرة    

يقدم بنك القاهرة العديد من شهادات الإيداع بريموPrimo””، للإختيار من بينها، منها بالجنيه المصرى وبالدولار، والتي تلبي الإحتياجات  المصرفية مع عوائد ثابتة تنافسية.

يتيح البنك شهادات بريمو بالجنيه ذات العائد الثابت مدة 3 سنوات ، والتى تمنح عائد 10.25% شهرياً ، و 10.50 % ربع سنوى ، ومدة 5 سنوات تتيح عائد 10.25% شهرياً  ، 10.50% ربع سنوى .

يوفر البنك إمكانية الحصول على عائد بنهاية أجل الشهادة عند 6.75% للشهادات مدة 3 سنوات ، و5.50% للشهادات مدة 5 سنوات ، و5.50 % للشهادات أجل 7 سنوات .

كما يقدم شهادات بريمو ذات العائد المتغير بعائد 7.25% شهرياً للشهادة أجل 3 سنوات ، و 7.50% ربع سنوى ، و 8% ربع سنوى للشهادات أجل 5 سنوات ذات العائد المتغير .

يطرح بنك القاهرة شهادات بريمو بالدولار ذات العائد الثابت ، والتى تتيح عائد 2.10% شهرياً ، 2.15 % ربع سنوى وسنوى للشهادة مدة 3 سنوات ، وتتيح عائد 2.25%  شهرياً ، و2.25% ربع سنوى للشهادة مدة 5 سنوات، بالإضافة إلى شهادة بريمو للشركات بالجنيه المصرى ، والتى تتيح عائد ثابت 5% شهرياً ، و5.50 % ربع سنوى ، و5.75% سنوياً ومدتها 3 سنوات .

وفى نفس الوقت، لا يوجد حد أقصى للإصدار ، وفئة إصدار شهادات الإيداع بالعملة المحلية 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها ، و 100 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

أما بالنسبة لعملاء الشركات ، فإن شهادة الإيداع بالعملة المحلية 10 ألاف  جنيه مصري وتزداد بمضاعفات ألف جنيه مصري، حيث يتيح البنك إمكانية الإسترداد الكامل أو الجزئي لقيمة الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار حسب جداول الإسترداد المبكر .

ويتيح البنك إصدار الشهادات من جميع فروع بنك القاهرة في مصر ، مع إمكانية منح قروض مقابل الشهادة بنفس العملة ، ويتم فتح حساب جاري أوحساب توفير لإصدار شهادة الإيداع ، ولإيداع الفائدة والإئتمان الأساسي للشهادة عند الإستحقاق، بالإضافة إلى إتاحة فتح حساب جاري أو حساب توفير تلقائيًا لإصدار شهادة الإيداع ، ولإيداع الفائدة والإئتمان الأساسي للشهادة عند الإستحقاق.

05 التعمير والإسكان

يتيح بنك التعمير والإسكان مجموعة متنوعة من الشهادات الإدخارية ، حيث تتيح شهادات التعمير الثلاثية ذات العائد الثابت ومدتها 3 سنوات ،  وتصدر للأشخاص الطبيعيين فقط ، وتسرى إعتباراً من اليوم التالى لتاريخ الشراء ، وتتمثل مزايا الشهادة فى أنها تتيح عائد دورى مميز وثابت ، بالإضافة إلى إمكانية الإقتراض أو إصدار بطاقات الإئتمان بضمانها فى حدود نسبة90% من قيمة الشهادات ، على ألا يقل سعر الإقراض عن نسبة 2% فوق سعر العائد المطبق على الشهادة .

كما أن عائد الشهادة معفى من كافة الضرائب ، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء ، والحد الأدنى لمبلغ الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها ، وعند إسترداد الشهادة ( بعد مضى 6 أشهر ) ، وقبل التاريخ الأصلى للإستحقاق يتم تعديل سعر العائد الأصلى بتخفيضه بنسب غرامة الاسترداد أدناه ، والتى تتماشى مع المدة الفعلية لإيداع الأموال مع خصم ما تم صرفه بالزيادة من القيمة الأسمية للشهادة ، بالإضافة لذلك يبلغ سعر العائد الشهرى 10.5% ، وربع السنوى 10.75% ، ونصف السنوى 11% .

وتتمثل المستندات المطلوبة فى تحقيق الشخصية بطاقة رقم قومى ، أو جواز سفر للأجانب المقيمين ، ومستند تحديد محل إقامة ( فاتورة كهرباء ، وفاتورة مياه ، وفاتورة تليفون ، ومستند إثبات جهة العمل يصدر من إدارة رأس المال البشرى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة ، ونموذج التوقيعات الخاص بالعميل، حيث يتم خصم نسبة 4.75% بعد الإسترداد فى السنة الأولى ، وخصم 4% فى السنة الثانية ، و3.75% فى السنة الثالثة.

يقدم البنك شهادات الإيداع الثلاثية ذات العائد المتغير ، وتتيح عائد شهرى أو ربع سنوى، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات ، ويحتسب معدل عائد سنوى متغير يصرف بدوريات عائد مختلفة ، ويتم تحديد سعر العائد على أساس سعر الإيداع لليلة واحدة 8.25% حالياً ، ويتغير سعر العائد وفقاً للتغير فى سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزى المصرى .

ويمكن شراء الشهادات بأسم الغير من جميع الأعمار ( وتشمل القصر ) أو بأسم أكثر من مستفيد ، وللعميل الحق فى إسترداد قيمة الشهادة المشتراه بعد مرور6 أشهر من تاريخ الشراء ، ويتم إعادة إحتساب العائد وفقاً لمدة الإيداع الفعلية .

تتيح الشهادة سعر الإيداع لليلة واحدة بالبنك المركزى -0.50%، ليصل سعر العائد الشهرى إلى 8.75 % ، وتتيح سعر عائد ربع سنوى يشمل سعر الإيداع لليلة واحدة بالبنك المركزى – 0.25% ليصل إلى 9% ، والعائد نصف السنوى يساوى سعر الإيداع لليلة واحدة بالبنك المركزى عند 9.25% ، حيث تصل نسبة الخصم بعد الإسترداد إلى 4% عند الإسترداد فى السنة الأولى ، وتصل إلى 3% فى السنة الثانية ، وتسجل 1.50% فى السنة الثالثة .

يوفر بنك التعمير والاسكان شهادات تحيا مصر ومدتها 3 سنوات ، وتتيح عائد سنوى ثابت طوال مدة الشهادة للأشخاص 12.5% ، وللشخصيات الإعتبارية 11.5%، حيث تتيح صرف العائد بشكل ربع سنوى ، ويمكن الإقتراض واصدار بطاقات الإئتمان بضمانها فى حدود 80% من قيمتها ، ويمكن شراء الشهادات بأسم الغير من جميع الأعمار ( وتشمل القصر ) أو بأسم أكثر من مستفيد ، وللعميل الحق فى إسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شراؤها ، ويتم إعادة إحتساب العائد وفقاً لمدة الإيداع الفعلية .

وفى نفس الوقت تصل نسبة الخصم بعد الإسترداد إلى 4.75% عند الاسترداد فى السنة الأولى ، وتصل إلى 4% فى السنة الثانية ، وتسجل 3.75% فى السنة الثالثة .

 

كما يقدم البنك شهادات الإدخار التراكمى مدة 3 سنوات ، ويمكن الشراء بحد أدنى الف جنيه ، ويجوز للعميل الإقتراض وإصدار بطاقة إئتمانية بضمان الشهادة بنسبة لا تتجاوز 80% من قيمة الشهادات ، والعائد معفى من الضرائب، ويتم إحتساب عائد سنوى مميز 8.90% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهادة ( عائد تراكمى ) ، بواقع 130% من أصل مبلغ الاستثمار ولا يصرف إلا فى نهاية مدتها ، حيث يتم صرف العائد بنسبة 11% بشكل نصف سنوى ، و10.75% ربع سنوى ، 10.50%  شهرياً، وتصل نسبة الخصم بعد الإسترداد إلى 4.75% عند الاسترداد فى السنة الأولى ، وتصل إلى 4% فى السنة الثانية ، وتسجل 3.75% فى السنة الثالثة .

يطرح البنك شهادات الإدخار التراكمى مدة 10 سنوات ، ويتم إحتساب عائد سنوى 7% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهادة ( عائد تراكمى ) ولا يصرف إلا فى نهاية مدتها ، ويمكن شراء الشهادات بأسم الغير من جميع الأعمار ( وتشمل القصر ) أو بأسم أكثر من مستفيد ، وتمنح العميل الحق فى إختيار وحدة سكنية من مشروعات البنك بشرط شراء شهادات فى حدود 50% من قيمة الوحدة ، ويمكن الإقتراض بضمانها وإصدار بطاقات فى حدود 90% من قيمتها بإجراءات ميسرة ، ويمكن إسترداد قيمة الشهادة بعد مرور6 أشهر من تاريخ الشراء ، ويتم إعادة إحتساب العائد وفقاً لمدة الإيداع الفعلية .

ويحق للعميل الإسترداد فى السنة الأولى بنسبة خضم 5% ، و4.5% فى السنة الثانية ، و4% فى السنة الثالثة ، و3.5% فى السنة الرابعة ، و3% فى السنة الخامسة ، و2.5% فى السنة السادسة ، و2% فى السنة السابعة ، و1.5% فى السنة الثامنة ، و1% فى السنة التاسعة ، و0.5% فى السنة العاشرة .

يوفر البنك شهادات الإيداع مدة 5 سنوات ، وتصدر الشهادة بفئات ألف جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى ، ويمكن إصدار بطاقات إئتمان والإقتراض بضمان الشهادات بنسبة لا تتجاوز 90% من قيمة الشهادة ، ويبلغ سعر العائد 9% ويضاف إلى الحساب كل شهر .

كما يقدم البنك شهادات الإيداع السباعية مدتها 7 سنوات ، وتصدر بفئات ألف جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى ، و ويمكن إصدار بطاقات إئتمان والإقتراض بضمان الشهادات بنسبة لا تتجاوز 90% من قيمة الشهادة ، ويبلغ سعر العائد نحو 8.75% سنوياً يضاف إلى الحساب كل شهر .

 

06 بنك ABC – مصر 

يقدم بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC” – مصر”، مجموعة من شهادات الإدخار بأجال ومزايا متنوعة ، حيث يتيح البنك شهادات مدة  3 سنوات ومدة 5 سنوات.

يتيح بنك ABC” – مصر”، الشهادات بالعملة المحلية الجنيه المصري ، حيث يمنح معدلات عائد تنافسية ، مع إمكانية الحصول على تمويل حتى 95% من مبلغ الشهادة ، كما يستطيع العميل الحصول على بطاقة فيزا الإئتمانية مجاناً ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على بطاقة فيزا إلكترون شخصية وأخرى إضافية، مما يتيح للعميل إجراء كافة العمليات المصرفية على مدار 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع.

يوفر البنك كذلك الشهادة للعملاء الأفراد المصريين والأجانب المقيميين في مصر ، ويشترط أن يبلغ الحد الأدنى للعمر 21 سنة ، حيث تتمثل المستندات المطلوبة فى صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر. 

 

07 التنمية الصناعية 

يقدم بنك التنمية الصناعية شهادة التنمية بالجنيه المصرى ذات العائد الثابت ، حيث تصدر الشهادة فئة ٥٠٠ جنيه مصري ومضاعفتها ، ومدة الشهادة ثلاث سنوات، ويبدأ إحتساب العائد من اليوم التالي الشراء ، وتتسم الشهادة بأنها  أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ولا تصرف قيمتها أو العائد عليها إلا لصاحبها.

وفى نفس الوقت، لا يمكن إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار، ويمكن إسترداد الشهادات قبل تاريخ الإستحقاق، وبعد مضى ستة أشهر من تاريخ الإصدار على أن يعاد إحتساب العائد المستحق عن الشهور الكاملة ، وحق الشراء مكفول للأشخاص الطبيعيين فقط مصريين وعرب وأجانب، وبدون حد أقصى.

ويمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك ، ويتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب جاري – حساب توفير) ، حيث يمكن الإقتراض بضمان الشهادة بنسبة ٩٥% من القيمة الإستردادية وبسعرعائد يزيد ٢% عن سعر العائد المطبق على الشهادة.

كما تعطى الأولوية لأصحاب هذه الشهادة في الحصول على القروض الميسرة عند رغبتهم في إقامة المشروعات الصناعية ، ويمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية ، وتجدد الشهادة في تاريخ الإستحقاق تلقائياً ما لم يرد من العميل خلاف ذلك ، ويسرى على التجديد سعر العائد السارى على الشهادات بالبنك فى تاريخ التجديد  ، ويمكن استخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقاً للترتيبات الموضوعة لذلك ، كما يمكن الشراء بأسم الغير أو على سبيل التبرع أو الهبة .

وتتمثل دوريه صرف العائد على الشهادات (شهري ،٣شهور ،  ٦ شهور  ، سنوي) ، ويبلغ العائد الشهرى 6.00% ، و ثلاثة أشهر  6.25% ، وستة أشهر  6.50% ، وسنة 6.75% .

يقدم البنك شهادة “إختيارك” الثلاثيه ذات العائد الثابت بالعملة المحلية للأفراد ، وتصدر الشهادة بفئة تبدأ قيمتها الأسمية للشهادة الواحدة 5000 جنيه مصرى ومضاعفاتها، حيث يبلغ الحد الأدني 50 ألف جنيه مصري في أول مرة للشراء، ويمكن زيادتها بمضاعفات الـ 5 آلاف جنية مصرى بدون حد أقصى ، والشهادة أسمية ولا يجوز التنازل عنها ، ومدة الشهادة ثلاث سنوات .

يتيح البنك سعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة طبقاً لدورية صرف العائد (دورية صرف أسبوعي- دورية صرف شهري – دورية صرف ربع سنوي- دورية صرف سنوي) ، ويمكن شراء الشهادات بأسماء الغير وأسماء القصر بالشروط والأحكام المنظمة لها بتعليمات البنك.

وفى نفس الوقت، ولا يجوز إسترداد قيمة الشهادة قبل مضى ستة أشهر من تاريخ الإصدار، ويبدأ إحتساب العائد من اليوم التالي للشراء، بالإضافة لذلك في حالة إسترداد الشهادة قبل تاريخ الإستحقاق يتم إعادة الإحتساب على أساس عائد مستحق عن الشهور الكاملة فقط ، وذلك بعد تطبيق غرامة إسترداد من السعر المحتسب وفقاً لما يلي:-

  • 3% إذا تم الإسترداد من الشهر السابع وحتى نهاية السنة الأولى ، و2% إذا تم الإسترداد خلال العام الثاني ، و 1% إذا تم الإسترداد خلال العام الثالث وحتى قبل تاريخ الإستحقاق، حيث يمكن الإقتراض بضمان الشهادة في حدود 95% من قيمتها الأسمية ، وبمعدل عائد 2% بحد أدني فوق العائد الساري على الشهادة.
  • تجدد الشهادة تلقائياً ما لم يرد من العميل قبل تاريخ الإستحقاق خلاف ذلك ، ويسرى على التجديد الأسعار والشروط والأحكام الخاصة بالشهادات المعلنة بالبنك في حينه.

يطرح بنك التنمية الصناعية الشهادات الثلاثية والخماسية ذات العائد المتغير، وتصدر الشهاده الثلاثيه فئه ١٠٠ جنيه مصري ومضاعفتها ، وتصدر الشهاده الخماسيه فئه ٥٠٠جنيه مصري ومضاعفتها ، وتصل مدة الشهادة  إلى ثلاث سنوات أو خمس سنوات ، ويتم بدء إحتساب العائد على الشهادة من الشهر التالي لشهر الشراء “شهر الإصدار”.

ويشترط البنك أن تكون الشهادة أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ، ولا تصرف قيمتها والعائد عليها إلا لصاحبها أو للمتبرع القاصر ، وحق الشراء مكفول للأشخاص الطبيعيين مصريين  وأجانب،  كما يمكن الشراء بأسماء الغير والقصر وبدون حد أقصى ، و لا يمكن إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار ، وفى حالة إسترداد الشهادة قبل تاريخ الإستحقاق يتم صرف قيمتها والعائد المستحق على الشهور الكاملة .

ويجوز الإقتراض بضمان الشهادة بنسبة ٨٠% من قيمتها، وذلك عند الطلب بسعر عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة ، وتعطى الأولوية لأصحاب هذه الشهادة في الحصول على القروض الميسرة عند رغبتهم في إقامة المشروعات الصناعية ، ويمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية .

تجدد الشهادة في تاريخ الإستحقاق تلقائيـًا ما لم يرد من صاحبها خلاف ذلك ، ويمكن إستخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقــًا للترتيبات الموضوعة لذلك ، كما يمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك ، ويمكن إضافة العائد المدفوع إلى الحساب الجاري أو التوفير الخاص بصاحب الشهادة ، ويتم منح سعر عائد على هذه الشهادة متغير ، ويصرف كل ثلاثة شهور وفقـًا للأسعار التي يعلنها البنك المركزي للايداع سنويا.

يقدم بنك التنمية الصناعية شهادة المصري بالجنيه المصرى ، وتصدر فئات الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفتها بدون حد أقصى ، وتبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات من تاريخ الشراء ، ويبدأ إحتساب العائد من اليوم التالي لتاريخ الشراء .

بالإضافة لذلك فإن حق الشراء مكفول للأفراد الطبيعيين فقط (سواء أجانب أو مصريين) ، كما يمكن الشراء بأسماء القصر ، والشهادة أسمية بأسم من يطلبها من الأفراد الطبيعين ، ولا يجوز لمالك الشهادة تداولها أو تظهيرها أو تحويلها أو خصمها أو التعامل عليها للغير بالبيع أو التنازل أوالرهن، أو بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية فيما عدا الإقتراض بضمانها من البنك مصدرها ، ولا تصرف قيمتها أو العائد عليها إلا للمصدرة بأسمة ، ولا يمكن إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار ، ويمكن إسترداد الشهادات قبل تاريخ الإستحقاق ، وبعد مضى ستة أشهر من تاريخ الإصدار على أن يعاد إحتساب العائد المستحق عن الشهور الكاملة.

وفى نفس الوقت ، تجدد الشهادة في تاريخ الإستحقاق تلقائيـاً ما لم يرد من العميل خلاف ذلك، ويسري علي التجديد سعر العائد الساري علي الشهادات بالبنك في تاريخ التجديد، حيث يتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب جاري أو حساب توفير ).

بالإضافة لذلك، يمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك أو بإستخدام بطاقة الـ ATM ، كما  يمكن الإقتراض بضمان الشهادة بنسبة 90% من القيمة الإستردادية وبسعر عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة ، ويمكن حفظ الشهادة لدى البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية ، وكذلك إستخراج بدل فاقد أو تالف للشهادة وفقــاً للترتيبات الموضوعة لذلك، ويبلغ سعر العائد السنوي المطبق على الشهادة 8.50% ، ( يصرف كل ثلاثة شهور) ويظل سارياَ لمدة الشهادة (3سنوات).

يقدم بنك التنمية الصناعية الشهادة الذهبية ذات العائد الشهري والنصف السنوى الثابت ، وتصدر بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها بدون حد أقصى ، وتبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات تبدأ من بداية الشهر التالي لشهر الشراء ، وتجدد تلقائيـًا ما لم يرد من العميل خلاف ذلك .

بالإضافة لذلك فإن الشهادة أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ، ولا تصرف قيمتها والعائد عليها إلا لصاحب الحق في ذلك ، ولا يمكن إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار ، ويستحق صرف العائد بعد مضي ستة أشهر من تاريخ الإصدار ، والإشتراك في هذا الوعــاء قاصر على الأفراد الطبيعين فقط ، ويمكن الشراء بأسم الغير على سبيل التبرع أو الهبه ، ويضاف العائد تلقائيــًا إلى حساب التوفير أو الجاري الخاص بالعميل ، وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق تلقائيـاً ما لم يرد من العميل خلاف ذلك، ويسري علي التجديد سعر العائد الساري علي الشهادات بالبنك في تاريخ التجديد.

كما يتم إضافة العائد المدفوع إلى حساب العميل طرف البنك (حساب جاري أو حساب توفير ) ، ويمكن صرف العائد من أي فرع من فروع البنك ، كما يمكن الإقتراض بضمان الشهادة بنسبة 95% من القيمة الاستردادية ، وبمعدل عائد يزيد 2% عن سعر العائد المطبق على الشهادة ، ويمكن حفظ الشهادة طرف البنك دون تحمل المشتري لأية أعباء مالية.

ويبلغ سعر العائد المطبق على الشهادة شهري فى السنه الأولي  4% ، والسنه الثانيه 5% ، والسنة الثالثة 6% ، وسعر العائد المطبق على الشهادة نصف سنوي فى السنه الأولي 4.50% ، والسنة الثانية     5.50% ، والسنة الثالثة  6.50% .

 

 08 الزراعى المصرى 

يقدم البنك الزراعي المصري، شهادة الإدخار”الحصاد”، مدتها ثلاث سنوات وذات عائد ثابت شهري وعائدها السنوي 11%، حيث تتنوع فئات الشهادة ما بين 1000، 5000، 10.000، 50.000، 100.000، 500.000، 1000.000 جنيه، والشهادة متاحة للأفراد مصريين وأجانب وللقصر بشهادة الميلاد.

يتطلب للعملاء الجدد فتح حساب بالبنك سواء حساب جاري أو توفير لإضافة العائد في الحساب، ويمكن للعميل سحب العائد كل شهر عن طريق الفروع، أو ماكينات الصراف الآلي بإستخدام بطاقة الخصم، حيث يتيح البنك إمكانية الإقتراض بضمان الشهادات حتي 80% من قيمة الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقة إئتمانية بضمان هذه الأوعية الإدخارية.

بالإضافة لذلك، يحسب العائد من تاريخ يوم العمل التالي ليوم شراء الشهادة، حيث يقوم البنك بإضافة العائد في حساب العميل كل شهر حتي نهاية الثلاث سنوات.

 

وفى نفس الوقت ، لا يمكن كسر الشهادة إلا بعد مرور 6 شهور، ويمكن كسر جزئي للشهادة أو كسر كل الشهادة على حسب متطلبات العميل، حيث تعد شهادة حصاد من الشهادات الثابتة التي تعني أن عائد الشهادة لا يتأثر بالتغيرات في أسعار الفائدة ، وتظل كما هي حتي نهاية فترتها وهي ثلاث سنوات.

وهناك مصاريف على الحساب الجاري أو التوفير تدفع بشكل دوري كل ثلاث شهور ، والمستندات المطلوبة لفتح حساب توفير هي صورة بطاقة الرقم القومي، أو شهادة ميلاد الرقم القومي للقصر ( وقرار الوصاية إن وجد واستيفاء طلب فتح حساب توفير) .

يقدم البنك الزراعى شهادة الأمان بسعر فائدة ثابتة 11.5% شهريا ، ومدة الشهادة 3 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه، بالإضافة إلى إتاحة شهادة الإدخار الثلاثية ، بسعر فائد ثابتة بنسبة 10.5% ربع سنوي ، ومدة الشهادة 3 سنوات ، والحد الأدنى لشراء الشهادة 5000 جنيه.

يطرح البنك شهادة النماء بسعر عائد ثابت بنسبة 11.25% شهرياً ، ومدة الشهادة 5 سنوات ، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه، حيث تتيح الشهادات إمكانية الحصول على قرض حتى 90% من قيمة الشهادة ، وتصدر الشهادة للأشخاص الطبيعين والشخصيات الإعتبارية ، ويمكن إصدار بطاقات إئتمان بضمان الشهادة ، ويحق للعميل إستراداد قيمة الشهادة بعد مضي ستة أشهر من تاريخ الشراء ، ويتم إعادة إحتساب العائد وفقا لمدة الإيداع الفعلية.

يتيح البنك الزراعي المصري للعملاء فرصة الحصول على الشهادات من خلال أي فرع من فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك مع حرية إختيار الشهادة المفضلة ودورية الصرف .

وتتمثل الأوراق المطلوبة لشراء شهادات البنك الزراعي، فى مستند تحقيق الشخصية (بطاقة رقم قومي – جواز سفر للأجانب المقيمين) ، ومستند تحديد محل الإقامة ( فاتورة كهرباء – فاتورة مياه – فاتورة تليفون) ، بالإضافة إلى مستند إثبات جهة العمل من إدارة الرأسمال البشري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة ، ونموذج التوقيعات الخاص بالعميل.

 

09 بنك SAIB 

يقدم بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “saib”، مجموعة متنوعة  من الشهادات الإدخارية ذات عائد ثابت، وذات عائد متغير ، حيث تتيح للعميل حرية إختيار دورية صرف العائد يومي ، شهري ، ربع سنوي لكي تلائم مختلف إحتياجاتك الشخصية، حيث يتم إحتساب العائد من بداية اليوم التالي لتاريخ شراء الشهادة.

بالإضافة لذلك، يسمح بإسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار وفقا لجدول الإسترداد بالبنك ، مع إمكانية الحصول على تسهيل/ قرض/ بطاقة إئتمانية، وذلك بضمان قيمة الشهادة وفقاً لسياسة البنك الداخلية للإقراض.

يتيح البنك شهادة SAIB PLUS”” بالجنيه المصري، حيث تصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات ، وتصدر الشهادة بقيمة 500 جنيه  ومضاعفتها وبدون حد أقصى ، ويتم صرف العائد شهريًا، أو ربع سنويًا (بناء على رغبة العميل) ، مع إمكانية الحصول على تسهيل/ قرض/ بطاقة إئتمانية ، وذلك بضمان قيمة الشهادة وفقاً لسياسة البنك للإقراض .

كما يقدم البنك شهادة “SAIB CRYSTAL” بالجنيه المصري، وتبلغ مدة الشهادة 5 سنوات ، وتصدر الشهادة بحد أدنى 5000 جنيه  ومضاعفاتها ، بدون حد أقصى للعملاء الأفراد فقط ، حيث يتم حساب العائد على أساس سنوي ثابت ، ويتم صرف العائد شهرياً ، مع إمكانية الحصول على تسهيل/ قرض/ب طاقة إئتمانية بضمان قيمة الشهادة ، ووفقاً لسياسة البنك للإقراض .

 

 010العربى الإفريقى الدولى

يقدم البنك العربى الإفريقى الدولى شهادات إدخار اميرالد بالجنية المصري ، والتى تعد مجموعة متميزة ومتكاملة من شهادات الإيداع ، حيث تتيح  إختيارات متعددة تناسب العملاء .

توفر الشهادات سعر عائد تنافسي معفى من الضرائب ، ومتوافرة في 3 أنواع ذات عائد ثابت، وذات عائد متغير، ذات عائد ثابت ومتغير ، بالإضافة إلى أنها الأكثر تنوعاً في مددها ، والأكثر تعدداً في دورية صرف العائد.

ويمكن الإختيار من بين مجموعة متنوعة من شهادات اميرالد التي توفر للعميل مدد للشهادة تبدأ من 3 سنوات وحتى 10 سنوات ، حيث تتيح الشهادات حرية إختيار دورية صرف العائد يومي ، شهري ، ربع سنوي ،  نصف سنوي ، وسنوي تلائم مختلف الإحتياجات الشخصية للعملاء .

بالإضافة لذلك فالشهادات مدة 3 سنوات عائد شهرى 10.5% ، وربع سنوى 10.75% ، ونصف سنوى 10.875 % ، وسنوياً11% ، والشهادات مدة 5 سنوات تتيح عائد شهرى 10.375% ، وسنوى 10.625% ، ونصف سنوى 10.75% ، وسنوى 10.875% ، والشهادات مدة 7 سنوات 10.3125% شهرياً ، و10.5625% ربع سنوى ، و10.6875% نصف سنوى ، 10.8125% سنوياً .

كما أن الشهادات مدة 10 سنوات تتيح عائد 10.25% شهرياً، و 10.50% ربع سنوى ، و10.625% نصف سنوى ، و10.750% سنوياً، حيث تصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه ، وتتمتع بمميزات حزمة برامج تمويل فاليو بلس المضمونة، التي تحقق للعميل الإستثمار الأمن لمدخرات العميل ، وبما يلبى احتياجات العملاء .

 

بالإضافة لذلك ، يمكن إصدار بطاقة ائتمان (فيزا – ماستر كارد) بضمان الشهادة بحد أقصى 97 % من قيمتها  ، ويمكن السحب على المكشوف بضمان الشهادة ، وذلك بحد أقصى 90% من قيمتها ، ويمكن الحصول على العائد من خلال حساب توفير أو حساب جار ، وتتوفر الشهادات للعملاء من الأفراد بما فيهم القصّر ، ويسمح  البنك بإسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار،  وذلك وفقاً لجدول الإسترداد بالبنك .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم »ترصد أفضل 10 بنوك فى تقديم الأوعية الإدخارية

تسعى البنوك العاملة بالسوق المصرية ، سواء كانت بنوك حكومية أو خاصة للفوز بمدخرات العملاء …