السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / مجتمع الأعمال / بمحافظة الدقهلية ..البنك الزراعى يكرم الفلاحين والمزارعين فى احتفالية عيد الفلاح

بمحافظة الدقهلية ..البنك الزراعى يكرم الفلاحين والمزارعين فى احتفالية عيد الفلاح

كتب- عبداللطيف رجب

نظمت محافظة الدقهلية مؤخراً ، احتفالية بمناسبة عيد الفلاح الـ 70، بحضور علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من النواب، ومهندس طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة.

خلال الاحتفال تم تكريم 20 من الفلاحين والمزارعين المتميزين في الانتاج الزراعي، والثروة الحيوانية والداجنة من أبناء الدقهلية ، وذلك من خلال بمنحهم شهادات التقدير.

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، قال أن هناك طفرة غير مسبوقة وبرامج إستراتيجيات تمويلية ومصرفية لدعم الفلاح المصري ، وذلك من خلال فروع البنك بربوع المحافظات على مستوى الجمهورية.

هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، قال إن الدولة بكامل أجهزتها ومن خلال مجلس النواب حريصة كل الحرص على توفير كل ما يلزم الفلاح المصري ، بما يساهم في تعزيز دوره الرائد في النهوض بالثروة الزراعية المصرية ، ويحقق الاكتفاء الذاتي وأيضا التصدير للخارج.

يذكر أن عيد الفلاح يتم الاحتفال به في التاسع من سبتمبر كل عام، والذي يوافق ذكرى إصدار قانون الإصلاح الزراعي، وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الإقطاع إلى صغار الفلاحين وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لتتبدل أحوال الفلاحين.

شاهد أيضاً

«MIDBANK » يرعى المؤتمر الوطنى للمشروعات الخضراء الذكية

أعلن ميدبنك MIDBANK، عن رعاية المؤتمر الوطني الأول للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات …