الجمعة , 29 مارس 2024

بنك القاهرة ينظم يوماً تطوعياً لتنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية

كتب عبداللطيف رجب

نظم بنك القاهرة يوماً تطوعياً لتنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية؛ وذلك احتفالأ باليوم العالمي للنظافة World Cleanup Day” ، وذلك في إطار مبادرة “bGreen” ، والتى أطلقها البنك خلال عام 2020 للحفاظ على البيئة ، وبالتزامن مع المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر” لنشر الوعي البيئي بين المواطنين.

طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، قال أن محور الاهتمام بالبيئة يعد مكوناً أساسياً لإستراتيجية البنك في مجال العمل المجتمعي؛ مما دفعنا لإطلاق مبادرتنا bGreen” خلال عام 2020 ، والتي تستهدف دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق الإستدامة البيئية ونشر الوعي البيئي بين مختلف الشرائح، موضحاً أنه تم إطلاق العديد من المشروعات البيئية ضمن المبادرة ومن أبرزها مشروعات تنظيف الشواطئ، ومشروعات إعادة تدوير المخلفات ونشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس، ودعم المشروعات الصديقة للبيئة وغيرها.

هايدي النحاس، رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة بالبنك، قالت إن التحدي الأكبر الذى يواجهنا جميعا هو تغيير ثقافة الاعتماد على المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام ، وذلك نظراً لما تمثله من ضرر بالغ على المنظومة البيئية، واستبدالها بالمنتجات الصديقة للبيئة.

أضافت ، أن البنك حرص على إطلاق العديد من المشروعات التي تستهدف الحفاظ على البيئة، ونشر الوعي البيئي بين المواطنين؛ لمواجهة التحديات البيئية التي يشهدها العالم ومواجهة ظاهرة تغير المناخ، مشيرة إلى أنه على هامش فعاليات اليوم التطوعي تم تنظيم ندوات توعية للمشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة لرفع درجة الوعي؛ للحد من استخدام المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام.

يذكر أنه تم تنظيم اليوم التطوعي بمشاركة نحو 250 متطوعا من موظفي البنك وطلاب الجامعة الأمريكية والجامعة البريطانية وجامعة ESLSCA وشركة ديكسلون.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …