الأحد , 14 أبريل 2024

«المالية» تشدد على ضرورة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لدعم النمو

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة المالية ، عن ضرورة مواصلة العمل الجاد وتضافر الجهود الحكومية من أجل الاستمرار في تنفيذ حزمة الإصلاحات الهيكلية ودعم النمو؛ للحفاظ على ماتحقق من مكتسبات إصلاح الاقتصاد المصري.

محمد معيط وزير المالية ، قال في بيان صادر اليوم : “أننا لانريد أن نكون بعد جائحة كورونا في موقف المضطر للعودة للبدء من جديد في ملف الإصلاح الاقتصادي”، مشدداً على أهمية ترسيخ التواصل الفعَّال مع الجهات الإدارية، على نحو مستدام يُرسي دعائم التعاون في إعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة وفقًا للمخصصات المالية المعتمدة خاصة في ظل أزمة “كورونا”.

دعا معيط – خلال لقائه مع قيادات مختلف القطاعات بوزارة المالية- إلى مضاعفة الجهود المبذولة، والتفكير المستدام بطرق غير تقليدية والسعي الجاد لبناء ذاكرة مؤسسية ومنصة إلكترونية لنشر الوعى الوظيفي بكل الخبرات الفنية والتخصصية والقانونية والإدارية؛ بما يُسهم فى تعظيم الاستفادة من كل التجارب السابقة، وتوظيفها فى تحقيق الجودة الشاملة، وتنمية قدرات العاملين.

شدد على مواصلة جهود تعزيز حوكمة إجراءات المصروفات والإيرادات بالجهات الإدارية؛ ضمانًا لأقصى درجات الدقة والحماية للعمليات المالية، وتحصيل حق الدولة والاستغلال الأمثل للمخصصات المالية على النحو الذى يُساعد في تعظيم موارد الدولة  ويضمن حسن إدارتها ورفع كفاءة الأداء المالي.

أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي،قال إن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة خلال السنوات الماضية منحت الحكومة قدرًا من الصلابة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

أكد أن المالية حققت نجاحًا ملحوظًا في تنفيذ منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية “GFMIS” بخبرات مصرية، وربطها بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى “GPS”، وحساب الخزانة الموحد “TSA”؛ مما أسهم في رفع كفاءة الإنفاق العام بمختلف الجهات الإدارية.

أشار إلى أن التنفيذ الإلكتروني للموازنة العامة للدولة أسهم في ضبط الأداء المالي وإحكام الرقابة على الصرف، وضمان عدم تجاوز الاعتمادات المالية المقررة من السلطة التشريعية، والحفاظ على العجز المستهدف، إضافة إلى توفير بيانات لحظية دقيقة عن أداء تنفيذ كل موازنات الهيئات والوحدات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …