السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / مجتمع الأعمال / “التجارى وفا” يسلم جوائز لرواد الأعمال

“التجارى وفا” يسلم جوائز لرواد الأعمال

 

قام التجاري وفا بنك بتسليم جوائز لرواد الأعمال في اليوم الختامي لمؤتمر إفريقيا والتنمية في دورته السادسة ، الذي أقيم في المملكة المغربية بحضور أكثر من 2000 مشارك ، حيث يهدف إلى دعم التعاون بين الدول الإفريقية.

محمد الكتاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك المغربية،قال إن منتدى إفريقيا في دورته السادسة برعاية ملك المغرب، شهد إقبالا كبيراً من قِبل المشاركين، حيث جذب هذا المنتدى أكثر من 2000 مشارك في أسابيع قليلة.

أضاف أن المنتدي يهدف إلى دعم التواصل ما بين الفاعلين الإقتصاديين ورواد الأعمال من الجنسيين بالقارة الإفريقية؛ لتحقيق إندماج إقتصادي ومالي، مشيراً إلى أن الإتحاد الإفريقي الذي يرأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، يطالب دائماً بتفعيل سياسة إندماج الإقتصاد الإفريقي وخلق منطقة حرة؛ لتسهيل العمليات الإستثمارية، وزيادة التبادل التجاري، وهو ما أدى إلى إهتمامنا بهذا المنتدى .

أكد الكتانى ، أن التجاري وفا بنك يسعى لدعم التبادل التجاري بين الدول الإفريقية، وهذا المنتدى أرضية للنقاش البنّاء، وتحقيق عمليات على أرض الواقع، مؤكداً أن التبادل التجاري بين الدول الإفريقية لا يتعدى 15%، فيما يتعدى التبادل التجاري الـ60% بين الدول الأوروبية والأسيوية، وهو ما يتطلب من الدول الإفريقية تفعيل سياسة عملية؛ لتحقيق هذا الإندماج.

أشار إلى ضرورة تقليل البيروقراطية، وتسهيل العمل لرواد الأعمال، لإستغلال الفرص الممنوحة لإفريقيا حالياً في مجال التكنولوجيا الحديثة، ما يتوجب على الحكومات تفعيل إستراتيجيات لدمج الشباب في التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، لخلق ملايين من فرص العمل، لا سيما وأن الدول الإفريقية تفوق الآن العديد من الدول في الديجتال بانكنج.

كما شدد الكتانى، على أهمية قيام المسؤولين الحكوميين فى الدول الإفريقية بوضع إستراتيجيات واضحة ومحفزة؛ لدعم ريادة أعمال النساء الأفارقة، لأنهن مستقبل القارة، والعديد منهن حققن نجاحات كبيرة، مشيراً إلى السعى إلى عقد عدة إجتماعات عمل خلال الفترة المقبلة؛ لرفع حجم المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية، خاصة معدلات الإستثمار.

 

شاهد أيضاً

بنك مصر يحتفل بفوز عملائه بحضور مباريات كأس العالم فى قطر

احتفل بنك مصر مؤخراً مع عملائه الفائزين في الحملة التسويقية التي تم إطلاقها لعملائه من …