الأحد , 4 ديسمبر 2022
الرئيسية / مجتمع الأعمال / ” التجارى وفابنك إيجيبت”  يرعى ملتقى “نِقْدَر”

” التجارى وفابنك إيجيبت”  يرعى ملتقى “نِقْدَر”

كتب-  عبداللطيف رجب

 

قام “التجاري وفا بنك إيجيبت” برعاية بلاتينية لملتقى التوظيف “نِقْدَر” ، الذي يستهدف تعيين ذوي الإحتياجات الخاصة في مختلف قطاعات سوق العمل المصرية ، وخلق فرص عمل جديدة لهم، وتنمية ودعم قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة ، ودمجهم في المجتمع لجعلهم قوة فاعلة، وذلك في إطار مسئوليته المجتمعية .

تأتي رعاية التجاري وفا بنك إيجيبت للملتقى ” تماشياً مع إتجاه الدولة في زيادة الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة ، والعمل على تنفيذ قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة الصادر برقم 10 لسنة 2018 ، الذي ألغي قانون إعادة تأهيل المعاقين رقم 39 لسنة 1975 ، الذي ينص على إتاحة الفرصة وتمكينهم من التدريب والتأهيل المهني وخلق فرص توظيفية جديدة لهم.

قال البنك فى بيان له أن رعاية ملتقى التوظيف “”نِقْدَر”  ، تأتى إنطلاقاً من استراتيجية البنك التي تسلط الضوء على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى في جميع جوانب المجتمع ، ودعم ملكات الإبتكار لديهم وخلق فرص حقيقية لهم من خلال توفير فرص عمل تناسب إمكانياتهم.

يذكر أن” التجاري وفا بنك إيجيبت” قام بدعم وتكريم الكوادر الشابة والملهمة ،من خلال جائزتين قدمهما لألمع الطاقات الشابة ، وهما البطل المصري عمرو حجازي، الذي تمكن من السباحة من مصر للأردن بقدم واحدة متحدياً إعاقته، والجائزة الثانية قدمت للبطلة سلمى علاء، التي لم يعقها كونها مصابة بمتلازمة داون من الحصول على المركز الأول عالمياً في الكاراتيه بألمانيا عام 2014.

كما شارك البنك أيضاً كممول بلاتيني لحملة “الإتاحة تفرق” ، التي أطلقتها مؤسسة حلم ، بهدف تيسير وتطوير سبل التنقل لذوي الاحتياجات الخاصة ، من خلال توفير مسارات مشاه ، وتجهيز محطات المترو والنقل العام في محيط جامعة القاهرة ، وذلك إيماناً بضرورة دعم الشباب بالشكل الذي يسهل وصولهم إلى مساعيهم من تعليم وتطور.

 

شاهد أيضاً

«MIDBANK » يرعى المؤتمر الوطنى للمشروعات الخضراء الذكية

أعلن ميدبنك MIDBANK، عن رعاية المؤتمر الوطني الأول للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات …