الإثنين , 26 فبراير 2024

«التجارة والصناعة» تستعد لوضع اللائحة التنفيذية لقانون «SMES»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ، عن إنه جارٍ حالياً الإعداد لوضع اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الذي أقره مجلس النواب المصري.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يمثل نقلة نوعية في تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي، والذي يعد محركاً رئيسياً لقاطرة التنمية الاقتصادية الشاملة.

أضافت ، أن القانون الجديد نص ولأول مرة على تعريف موحد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما وضع آليات مرنة وجديدة ومستحدثة لتيسير إتاحة التمويل لأصحاب هذه المشروعات، بما يساعد على التوسع في تمويل واقامة هذه النوعية من المشروعات فضلا عن التوسع في تقديم الحوافز المالية وغير المالية.

أشارت إلى أن القانون الجديد وضع آلية محفزة لتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في مجال الاقتصاد غير الرسمي لتشجيعها للتحول إلى القطاع الرسمي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزيرة -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال برئاسة شريف الجبلي.

تناول اللقاء استعراض أهم الحوافز الواردة بقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن رؤية الوزارة لتنمية القطاع الصناعي وزيادة معدلات التصدير.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …