السبت , 25 مايو 2024
وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "الإسكان الاجتماعى" بالمحافظات والمدن الجديدة‬

«الإسكان» تطلق خدمة «طلب رفع / استكمال المُستندات الأساسية»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة الإسكان عن إنه تم إطلاق خدمة “طلب رفع / استكمال المُستندات الأساسية” لحاجزى الوحدات السكنية بمشروع “الإسكان الاجتماعي”.

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، قال أنه تم اطلاقة عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين على الرابط التالى https://cservices.shmff.gov.eg ، موضحاً أن التوسع فى إتاحة الخدمات إلكترونياً، يأتى ضمن تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة وجميع مؤسسات الدولة.

مى عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قالت أن أن تلك الخدمة تُمكن المواطنين الحاجزين ضمن مشروعات الصندوق ببرنامج الإسكان الاجتماعي، من رفع أو استكمال المُستندات الأساسية المطلوبة منهم لإتمام إجراءات التعامل على طلب الحصول على الوحدة السكنية.

أضافت ، أنه يُمكن للعميل متابعة حالة الطلب الذى تقدم به إلى الصندوق، وذلك من خلال قيام النظام الآلي الداخلى بالصندوق بإرسال رسائل نصية (SMS) على أرقام الهاتف المُسجلة بالبوابة الإلكترونية عند تسجيل الحساب الخاص بالدخول على البوابة الإلكترونية لتحديد موقف طلب العميل بعد دراسته من جانب موظفى الصندوق، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية التعرف على حالة الطلب من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية.

شاهد أيضاً

«كريستالينا جورجييفا»: مصر تنجح فى تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم

كشفت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي،عن إن دول مصر والأردن والمغرب نجحت في …