السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / اقتصاد / «الإستثمار» توافق على إنشاء مصنع للصناعات الغذائية بـ «بنى سويف»

«الإستثمار» توافق على إنشاء مصنع للصناعات الغذائية بـ «بنى سويف»

 

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، عن  سرعة إنهاء إجراءات إنشاء مصنع جديد للصناعات الغذائية بتكلفة استثمارية 680 مليون جنيه على مساحة 40 ألف متر مربع، وتوفير القدرات التخزينية الضرورية لإحدى الشركات الدولية العاملة في مجال الأغذية والمشروبات بمحافظة بني سويف.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه، محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ، بزيارة محافظة بني سويف ولقاء المستثمرين بالمحافظة، يعد الزيارة الرابعة ضمن برنامج بحث فرص وتحديات المستثمرين بمختلف محافظات مصر، على رأس وفد من قيادات الهيئة.

وخلال الزيارة عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، والدكتور محمد هانئ غانم، محافظ بني سويف، لقاء بمستثمري المحافظة بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ورؤساء جمعيات المستثمرين.

المستشار محمد عبد الوهاب، قال إن تشجيع الاستثمارات القائمة وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها هي أفضل طريقة لجذب الاستثمارات الجديدة، سواء المحلية أو الأجنبية، وان هيئة الاستثمار تضع المستثمر المحلي كأحد اهم أولوياتها للنهوض بالاقتصاد القومي.

أكد أن عقد اللقاءات المفتوحة مع المستثمرين يضمن تنفيذ الإجراءات الحكومية على أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بالملفات المتشابكة مع باقي الجهات الحكومية، مشيراً إلى عقد اجتماع الأسبوع القادم مع هيئة التنمية الصناعية وممثلي شركات المرافق لسرعة تقديم الخدمات للمستثمرين.

أضاف أن الأهداف الرئيسية للهيئة العامة للاستثمار هي تهيئة مناخ الاستثمار والإسراع بالجداول الزمنية لتنفيذ مختلف المشروعات، لذلك قامت الهيئة بالعديد من الإجراءات أهمها إتاحة مناطق استثمارية كاملة المرافق، وتقديم كافة التراخيص من جهة واحدة، حيث قامت الهيئة لأول مرة بطرح 3 مناطق استثمارية جديدة مرفقة تابعة لولاية الهيئة في الصف وميت غمر وبنها، ومع نجاح هذه التجارب ستقوم الهيئة بالتوسع بإنشاء مناطق جديدة، ومنها في بني سويف.

كما ناقش المستشار محمد عبد الوهاب والمستثمرين خطط التوسع في الاستثمارات القائمة بالمحافظة وإنشاء مراكز تدريب لتقديم الكفاءات لسوق العمل، وكذا توفير الخدمات اللوجستية والقدرات التخزينية الضرورية لتحقيق طفرة صناعية في بني سويف، خاصة في مجال الصناعات الغذائية.

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …