الخميس , 25 أبريل 2024

«مصلحة الضرائب» : تقديم إقرار ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونياً

كتب بنوك اليوم

 

أعلنت مصلحة الضرائب عن إنه سيتم تقديم إقرار ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونياً ، وذلك عن طريق موقع المصلحة على شبكة الإنترنت تجريبياً ،خلال إقرار شهر أبريل المقبل، تمهيداً لتقديمه بشكل إلزامي إلكترونياً خلال الفترة المقبلة.

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، قال أن إقرار ضريبة الأجور والمرتبات سيكون إقرار ربع سنوي يقدم كل ثلاثة شهور ويتم في نهاية العام تقديم جميع التسويات، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً تقديم التسويات إلكترونياً.

طالبت المصلحة فى بيان لها ، الممولين بسرعة التسجيل بموقع الخدمات الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية www.incometax.gov.eg للاستفادة بهذه الخدمة، موضحة أن الأشخاص الاعتبارية (ممثلة في شركات الأموال، وشركات الأشخاص) ملتزمة بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً وفقاً للقرار الوزاري رقم 358 لسنة 2019 حتى نهاية شهر أبريل 2020.

أضافت : كذلك يتم تقديم نماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونياً من خلال موقع الخدمات الإلكترونية طبقاً للقرار الوزاري 643 لسنة 2019، أما بالنسبة للأشخاص الطبيعيين فيتم تقديم إقراراتهم الضريبية خلال هذا الموسم ورقياً أو إلكترونياً حتى نهاية شهر مارس 2020.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …