الأحد , 28 أبريل 2024

«مصر» يوقع بروتوكول مع جامعة سيناء لتوفير خدمات الدفع الإلكترونى

كتب عبداللطيف رجب

أعلن بنك مصر، عن توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سيناء؛ لتوفير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية، ودعم الكفاءات من طلاب وخريجي الجامعة من خلال توفير فرص تدريبية وتوظيفية لهم في ظل القواعد المنظمة لذلك.

قام بالتوقيع على البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمود راتب نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء.

حضر التوقيع لفيف من قيادات البنك والجامعة، هذا وتتيح الخدمة للطلاب سداد المصروفات الجامعية من خلال استخدام البطاقات المدفوعة القيمة مقدمًا (ميزة)، والتي يصدرها البنك للطلاب مجانًا لسداد المصروفات على موقع الجامعة على الإنترنت أو من خلال آلات البيع الطرفية (POS) التي يوفرها البنك داخل الجامعة بفرعيها العريش والقنطرة شرق لخدمة نحو 20 ألف طالب.

يحرص بنك مصر على توفير كافة الوسائل المساعدة لهذه الخدمة من خلال تزويد الجامعات بآلات الصراف الآلي المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، كما يشتمل البروتوكول على توفير شاشات الدفع الإلكتروني، والتي تُمكّن الجامعة من دفع الضرائب والتأمينات، وكذلك جار وضع الترتيبات اللازمة لإنشاء فرع داخل الجامعة لخدمة السادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

يأتي توقيع البروتوكول في إطار خطة بنك مصر للتوسع في مجال التحصيل الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وتماشيًا مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي، وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجيًا إلى المجتمع اللانقدى من خلال نشر ثقافة التعامل ببطاقات الدفع الإليكترونية.

كما يأتي توقيع البروتوكول في إطار حرص بنك مصر على استقطاب الكوادر المتميزة للعمل بالبنك؛ وذلك تعزيزًا لقدرته التنافسية وحفاظًا على ريادته بين البنوك بالقطاع المصرفي المصري، حيث يحرص البنك على تنمية وتطوير الكوادر من الشباب ممن يمتلكون الجدارات الأساسية والفنية بالمستوى المطلوب للوظائف المصرفية.

يُولي بنك مصر دائماً أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموارد البشرية إيماناً منه بأنهم أهم أصول المؤسسة، حيث تكمن قوة المؤسسات في كوادرها المستنيرة، كذلك يأتي توقيع هذا البروتوكول تأكيدًا لدور بنك مصر الريادي في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، من خلال المساهمة في خلق فرص عمل للشباب، حيث يحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يُحتذى به؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

 

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …