السبت , 20 أبريل 2024

« مصر » يتعاقد مع المعهد المصرفى لتقديم برنامج أمن المعلومات

كتب عبداللطيف رجب

أعلن بنك مصر عن تعاقده مع المعهد المصرفي المصري، لتقديم برنامج أمن المعلومات بالتعاون مع مؤسسة SANS الدولية، لما يزيد عن 18 ألف موظف من مختلف قطاعات البنك.

قال البنك فى بيان له ، أن هذا التعاقد  يأتى في إطار حرص بنك مصر على ريادته بين البنوك بالقطاع المصرفي المصري وتعزيزًا لقدرته التنافسية، حيث يحرص البنك على تنمية وتطوير كوادره ممن يمتلكون الجدارات الأساسية والفنية بالمستوى المطلوب في كافة مجالات العمل المصرفي وبخاصة في مجال أمن المعلومات وبرامج التعلم الإلكتروني “”E-Learning، وذلك من خلال المعهد المصرفي المصري.

يعد المعهد المصرفى مؤسسة علمية لها خبرة كبيرة في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مصر، حيث يعد التعاقد استمرارًا لدور المعهد المصرفي المصري الفعّال في تقديم كل ما هو جديد في مجال أمن المعلومات وبرامج التعلم الإلكتروني “E-Learning”، باعتباره الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري.

عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قال أن بنك مصر يعمل على تصميم وتدشين حلول وخدمات مالية رقمية مبتكرة تلائم مختلف الاحتياجات خاصة في ظل التوجه العام للتحول الرقمي.

أضاف أنه مع تطور التكنولوجيا ووسائل حفظ المعلومات ونقل البيانات عبر شبكة الانترنت، أصبح تأمين تلك البيانات والمعلومات من الأمور الخطيرة، والتي تشكل أهمية بالغة لدى جميع المؤسسات المالية، وعليه فقد تعاقد البنك مع المعهد المصرفي المصري على تدريب ما يزيد عن 18000 موظف بمختلف قطاعات البنك عبر خدمات التعلم عن بعد “E-Learning”، التي يوفرها المعهد لتقديم أفضل الخبرات الدولية في مجال أمن المعلومات.

أشار إلى أن بنك مصر  يولى دائمًا أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموارد البشرية، حيث تم تطوير سياسات وبرامج التدريب المتقدمة لتشمل جميع مجالات العمل المصرفي، هذا وقد اشتملت استراتيجية التدريب للبنك للعام المالي 2018-2019 على حوالي 600 ألف ساعة تدريبية، حيث تم توفير اكثر من 12 الف فرصة تدريبية للموظفين، إيمانًا من البنك بأنهم أهم أصول المؤسسة لأن قوة المؤسسات تكمن في كوادرها المستنيرة، حيث أن بنك مصر يزخر بالخبرات التي تؤهله للحفاظ على المكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم”.

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، قال إن تعاقدنا مع بنك مصر لتقديم برنامج SANS Security Awareness لتأمين المعلومات المتداولة عبر شبكة الإنترنت من المخاطر التي تهدد أي مؤسسة، حيث يمكن هذا البرامج المتدربين من التعرف على أكثر الأخطاء شيوعًا عند استخدامهم العام لتكنولوجيا المعلومات واتصالهم بالإنترنت وكيفية وقاية أنفسهم ومؤسساتهم من أخطار يمكنهم تفاديها.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …