الخميس , 28 مارس 2024

«مصر فى عيون العالم» يكشف تطور ترتيب الدولة فى المؤشرات الدولية

كتب بنوك اليوم

 

أصدر مجلس الوزراء المصري، تقريره السنوي بعنوان “مصر في عيون العالم”، والذي يرصد تطور ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير الدولية، على مختلف القطاعات الاقتصادية، الاجتماعية، البيئية، التنموية، والأمنية خلال عام 2019.

بحسب التقرير فإنه أظهر تحقيق مصر تقدمًا ملحوظًا في العديد من المؤشرات الدولية الصادرة عام 2019، حيث رصد التقرير تقدم مصر 11 مركزًا في مؤشر التجارة الإلكترونية، و 6 مراكز في مؤشر تيسير الأعمال الصادر عن البنك الدولي لتحتل المرتبة 114 بعد أن كانت 120 في 2018.

أوضح أن مصر حققت قفزات كبيرة في مؤشرات الاستعداد للتغير والانفتاح الاقتصادي والتحول لاقتصاد مستدام، كذلك تحسن ترتيب مصر في مؤشرات التنافسية العالمية، في حين قفزت مصر 9 مراكز في مؤشر تنافسية السفر والسياحة لتحتل المركز 65 بعد أن كانت في المركز 74 في 2017.

وعلى الجانب الاجتماعي كانت مصر حاضرة وبقوة لتحتل المركز 82 من إجمالي 136 دولة تناولهم المؤشر، متقدمة بذلك 17 مركزًا عن ترتيبها السابق في 2018، كما تقدمت في مؤشرات الأمن الغذائي، وحقوق الملكية، والابتكار والازدهار، كذا مؤشر العلامة التجارية الوطنية خلال 2019.

كما استعرض التقرير أيضًا أبرز التقارير الدولية التي تسلط الضوء على الواقع المصري، وانعكاسات ذلك من توقعات حول الناتج المحلي الإجمالي والأسواق الناشئة والتبادل التجاري بين الدول، بالإضافة إلى النمو الملحوظ في الصادرات المصرية بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …