الخميس , 2 مايو 2024

«مجلس النواب» يطلب وضع خريطة إستثمارية للمشروعات الصغيرة

كتب بنوك اليوم

اعلن محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، عن المطالبة بوضع خريطة استثمارية للمشروعات الصغيرة لكل محافظة وفقاً للاحتياجات الخاصة بها، بالاشتراك بين كل محافظة وجهاز تنمية المشروعات، داعياً إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، اليوم الخميس، والتي تناقش توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء 13 مجمعاً صناعياً وحسم المشكلات وإزالة المعوقات التي تعيق إنشاء وتشغيل المناطق الصناعية في المجمعين الصناعيين لمحافظتي الفيوم والبحيرة.

طالب محمد كمال مرعي، بتشكيل لجنة خاصة لهذا الأمر، على أن ترسل تقريراً شهرياً وتوصياتها حول الخريطة الاستثمارية للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب.

قال مرعي، إن الرئيس السيسي يدعم ملف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باعتباره قاطرة التنمية في مصر، وبالأخص في ضوء اجتياز أزمة جائحة فيروس كورونا.

أضاف ، لدينا فرصة عظيمة للنهوض بالمنتج المحلي، وذلك من خلال تفعيل دور المجمعات الصناعية والعمل على أفكار خارج الصندوق، مشيراً إلى أن ذلك سيحقق دعما للصناعة المحلية، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب وإحلال الواردات.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …