الجمعة , 19 أبريل 2024

مؤسسة التجارى الدولى توفر اللاب الناطق لأطفال«النور الحقيقى»

كتب عبداللطيف رجب

قامت مؤسسة البنك التجاري الدولي ، بالتعاون مع جمعية النور الحقيقي بمشروع “نحن نستطيع العيش معاً” لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة “المكفوفين وضعاف البصر” في المجتمع ،عبر توفير الأجهزة والمستلزمات التعليمية والدورات التدريبية ومصروفات تشغيل للجمعية لدعم تلك الفئة.

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر،قال إن المؤسسة تعمل بشكل مستمر على دعم وتمكين الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لإدماجهم بالمجتمع، والحصول على حقوقهم في كافة المجالات الصحية والتعليمية، وغيرها.

أضاف أن المؤسسة لديها العديد من المبادرات التي تعمل على دمج تلك الفئة؛ من ضمنها مبادرة “نحن نستطيع العيش معا” بالتعاون مع جمعية النور الحقيقي، موضحاً أن المبادرة أسهمت في توزيع عدد من أجهزة اللاب توب المزودة بالبرامج الناطقة للأطفال المتفوقين دراسيا في محافظتي أسيوط والمنيا عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

ومن جانب مؤسسة البنك التجاري الدولي حضر الفاعليات المهندس شريف السعيد، مدير المؤسسة، ودينا سليمان ولوجين الخالدي مخططو برامج، ومن جانب جمعية النور الحقيقي حضر رفيق وهبة، رئيس مجلس الإدارة، ووسيم عادل، مدير الجمعية.

المهندس شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي،قال إن المشروع يسعى لدمج الأطفال ذوي الإعاقات البصرية في المجتمع ثقافياً ورياضياً وتعليمياً في مدارس الدمج الحكومية، ودعمهم بالمعدات والأدوات اللازمة.

تابع: “لتشمل توفير أجهزة اللاب توب والآلات الكاتبة “برايل”، والكتب والمعينات البصرية والمستلزمات المدرسية وغيرها، فضلاً عن توفير دورات تدريبية للأطفال وأولياء أمورهم، وتجهيز غرف مصادر بالمدارس، بالإضافة لتوفير دورات متخصصة عن كيفية التنقل، واستخدام العصا البيضاء وأنشطة تعليمية دامجة للتلاميذ المكفوفين ودورات كمبيوتر ولغات للطلبة المكفوفين. وسيتم أيضًا طباعة قانون الإعاقة واللائحة لأولياء الأمور وتعريف الأطفال وأولياء أمورهم على حقوقهم من خلال شرح قانون الإعاقة وتدريب الأطفال على الرياضية (السباحة، كرة الجرس و(شو- داون) تنس الطاولة للمكفوفين.

تسهم المبادرة في إتاحة استخدام المعينات البصرية، والآلة الحاسبة الناطقة، والحاسب الآلي بالبرامج الناطقة، فضلاً عن الحواس البديلة، واستخدام العصا البيضاء وغيرها من متطلبات هذه الفئة، متوقعاً أن تخدم هذه المبادرة 470 طفلا من ذوي الإعاقات البصرية وضعاف البصر.

تعد مؤسسة البنك التجاري الدولي منظمة غير هادفة للربح، وتركز على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية والتغذية في مصر، خاصة الأطفال الأشد احتياجًا ممن لا يحظون بالتغطية الملائمة لخدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال التعاون مع العديد من مؤسسات الرعاية الصحية البارزة على إطلاق المشروعات التنموية ذات المردود الإيجابي المستدام.

نشأت مؤسسة البنك التجاري الدولي عام 2010 باعتبارها امتدادًا لأنشطة البنك على صعيد المسؤولية الاجتماعية، حيث لا تقتصر أنشطة المؤسسة على تقديم التبرعات والمساعدات المادية فقط، بل تمتد لتشمل الإشراف على المشروعات ومتابعتها؛ من أجل ضمان تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتحقيق أهداف كل مشروع.

حصلت مؤسسة البنك التجاري الدولي على الكثير من الجوائز المرموقة من جانب العديد من المؤسسات البارزة، وذلك تقديرًا لإسهامات المؤسسة على صعيد أنشطة المسؤولية الاجتماعية. وتعتمد المؤسسة في مصادرها التمويلية على النسبة المخصصة لها سنويا من أرباح البنك التجاري الدولي- مصر؛ وهي 1.5% بالإضافة إلى مساهمة العاملين والعملاء.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …