الجمعة , 29 مارس 2024

مؤسسة التجارى الدولى تدعم مستشفى «57357»

كتب بنوك اليوم

 

أعلنت مؤسسة البنك التجارى الدولى – مصر ، عن إنه إيماناً بالجهود التي تقوم بها مستشفى” 57357”، تحرص المؤسسة في إطار دورها المجتمعي على تقديم الدعم المتواصل للمستشفى، حيث تدعم مؤسسة البنك التجاري الدولي مستشفى سرطان الأطفال “57357 ” للمساهمة في رفع كفاءة المستشفى طبياً وتقنياً بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 22.9 مليون جنيهاً.

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أكد على أهمية العمل على الدعم المعنوي لمرضى السرطان بشكل عام، وخاصة الأطفال منهم، حيث تبلغ نسبة الأطفال المصابين بالسرطان في مصر 42% من مرضى السرطان وفقاً لآخر إحصائيات.

أشار إلى مشاركة متطوعين من البنك التجاري الدولي– مصر، كل عام لتنفيذ فكرة بسيطة للاحتفال بالأجواء الرمضانية في المستشفى لإدخال البهجة على المرضى، وذويهم، إيماناً بأن الدعم النفسي يسهم في سرعة استجابة للعلاج، ورفع نسبة الشفاء.

قال عز العرب ،أنه يوجد شراكة بين المؤسسة والمستشفى تمتد لأكثر من 9 سنوات سابقة، حيث تلتزم المؤسسة بتعزيز الخدمات الصحية للأطفال، ونشر السعادة كأحد الطرق لرد الجميل للمجتمع.

المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، اشار إلى أهمية دعم مقدمي الرعاية الصحية للأطفال المصابين بالسرطان، وتعزيز قدرة وإمكانيات القائمين على الرعاية.

اضاف، أن المؤسسة خصصت 22.9 مليون جنيه للمستشفى تنقسم إلى 18.9 مليون جنيه لشراء شاشات مراقبة ووحدات مركزية، و4 ملايين جنيه لتمويل الأنشطة الرئيسية لفروع المستشفى في القاهرة وطنطا، من ضمنها معامل الأمراض، وبنوك الدم، ومعامل الأشعة، والأدوية، وجلسات العلاج الإشعاعي، والطب النووي، والمستهلكات”.

قال أن مؤسسة البنك التجاري الدولي أسهمت مؤخراً في “توفير نظام متكامل يتم توصيله بمركز معلومات المستشفى؛ لزيادة كفاءة وسرعة العمل، وتسجيل البيانات الطبية للمرضى، وإصدار التقارير الطبية أوتوماتيكيا.

ووفقاً للشركة المنفذة لتلك المنظومة، يساعد هذا النظام على التسجيل الإلكتروني لبيانات المرضى بالمستشفى منذ بداية دخول المريض للمستشفى، واللقاء الأول مع الطبيب المختص وجميع الفحوصات والإجراءات التي يتم اتخاذها، وذلك عبر Barcode لكل مريض دون تدخل بشري؛ تجنباً لأي أخطاء ممكن أن تحدث لضمان متابعة الحالة الصحية بشكل آمن، والرجوع للبيانات والتقارير الطبية لكل حالة في أي وقت.

أوضح أن المؤسسة قدمت الدعم اللازم لتوفير مستلزمات هذا النظام المستحدث على مستوى قارة أفريقيا، الذي تم تطبيقه لأول مره في مستشفى 57357.

يذكر أن مؤسسة البنك التجاري الدولي غير هادفة للربح تأسست عام 2010، ووضعت على عاتقها المساهمة في تدعيم الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة للأطفال الأقل حظا في مصر، وذلك من خلال تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال في تحسين صحة الأطفال، وتوفير حياة اجتماعية كريمة لهم.

تعتمد المؤسسة في مصادرها التمويلية على النسبة المخصصة لها سنوياً من أرباح البنك التجاري الدولي؛ وهي 1.5%، بالإضافة إلى مساهمة العاملين والعملاء.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …