الأربعاء , 24 أبريل 2024

عمومية «بلوم – مصر» تقرر زيادة رأس المال إلى 3 مليارات جنيه

كتب بنوك اليوم

قررت الجمعية العامة لبنك بلوم – مصر ، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ مليار جنيه مصري، وذلك من أرباح البنك ليصبح رأسماله 3 مليارات جنيه بزيادة 50% من رأس المال الحالي.

محمد أوزالب، العضو المنتدب والمدير العام التنفيذي لبنك بلوم مصر، قال فى بيان اليوم ، أن القرار جاء في ظل السعي المستمر إلى تعزيز حصته السوقية، وإستمرارًا فى تنفيذ سياسته بإستخدام أرباحه في زيادة رأس المال لدعم مركزه المالى ولزيادة معدل كفاية رأس المال والقاعدة الرأسمالية للبنك.

أضاف البيان ، أن زيادة رأس المال تعد خطوة هامة لتعزيز صلابة القاعدة الرأسمالية للبنك لمواكبة تطورات السوق و العمليات المصرفية وتحقيق الشمول المالي والإستثمار في تكنولوجيا المعلومات لدعم التحول الرقمي، كما تعزز من قدرة البنك التنافسية على الصعيد المحلي والعالمي وتجعله أكثر قدرة على الدخول فى استثمارات وتمويل مشاريع ومعاملات مصرفية كبرى.

أشار إلى أن تلك الزيادة فى رأس المال تدعم أهداف بنك بلوم للتوسع والانتشار سواء بالتوسع الأفقي بزيادة عدد الفروع، والبالغ عددهم الآن 41 فرعًا موزعة بجميع أنحاء الجمهورية، أو التوسع الرأسي بزيادة عدد العملاء بالتزامن مع استراتيجيته التي تهدف إلى التوسع التكنولوجي والتحديث المستمر للمنتجات والخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

كما تدعم رؤية البنك وأهدافه على صعيد المسئولية المجتمعية ليستمر فى دعمه للمشاريع التي تهدف إلي التنمية المستدامة ودفع مجال الاستثمار بشكل عام وتنفيذ الاتجاه القومي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة بالإضافة إلى مشاركته في مبادرات الصحة والتعليم والتكافل الإجتماعي لدعم الاقتصاد المصري.

أكد أن التواكب مع التطور الدائم في آليات العمليات المصرفية و تغير معطيات الإقتصاد العالمي، واحتياجات السوق والعملاء والاستعداد الدائم لمواجهة أية مخاطر محتملة هو أمر حتمي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم أهداف الدولة ورؤية مصر 2030.

كما أوضح أن التعزيز المستمر لرأس المال بما يتماشى مع قانون البنوك الجديد والمتوقع صدوره خلال العام الحالي سوف يؤدي إلى زيادة قدرك البنوك فى دعم المبادرات والمشاريع الإقتصادية الكبرى، وكذلك إتاحة القروض للمشروعات وتمويل التجارة الخارجية والقروض المشتركة التي تخدم أهداف التنمية للدولة.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …