الخميس , 18 أبريل 2024
هشام عزالعرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى - مصر

«عز العرب» يتنحى عن رئاسة البنك التجارى الدولى -مصر

كتب بنوك اليوم

كشف مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر)، عن عقده إجتماع طارئ بجلسه أمس الخميس، الموافق 22 أكتوبر 2020، وذلك لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020، والمتضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري والذي ينص على: “إعمالاً للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي، والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للبنك التجاري الدولي”.

قال البنك التجارى الدولى ، أنه في ضوء المسئولية التضامنية لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية، وأنه سيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور وروردها للبنك، وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية.

أضاف، أنه عليه قرر، هشام عز العرب ترك منصبه كرئيس لمجلس الإدارة، العضو المنتدب اعتبارا من تاريخه، حيث وجه أعضاء مجلس الإدارة خالص شكرهم وتقديرهم لهشام عز العرب على ما قدمه للبنك من جهد وتفانٍ على مدى نحو عشرين عاماً، حقق خلالها البنك الريادة على مستوى القطاع المصرفي المصري والعالمي، وحصد العديد من الجوائز أبرزها “جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2020”.

أشار البنك إلى أنه إثر ما تقدم، قرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي للجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي– مصر، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري. ويؤمن مجلس الإدارة بأن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة، وفريق إدارة متمكّن يعمل على تطبيق أعلى المعايير المهنية، وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والالتزام.

كما تمت دعوة السادة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور اجتماع مع السيد محافظ البنك المركزي المصري، حيث أكد خلاله كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة.

شريف سامي، صرح بالإنابة عن مجلس الإدارة، بأن البنك التجاري الدولي سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك، والتأكيد على تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة، والعمل على دعم مبادرات الدولة، والاستمرار في تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالمياً.

كما أكد حسين أباظة المسئول التنفيذي الرئيسي، وعضو مجلس الإدارة، التزام البنك بتقديم أعلى مستوى خدمة للعملاء، ودعم خططه الاستثمارية.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …