الجمعة , 29 مارس 2024

شركة ماستر كارد تبرم شراكة جديدة مع بنك HSBC

كتب بنوك اليوم

تواصل شركة ماستركارد، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، الوفاء بوعدها والتزامها بتحديث خدماتها العالمية للدفع بين الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أعلنت عن إبرام شراكة جديدة مع بنك HSBC ستوفر من خلالها لعملاء البنك من الشركات في الإمارات تجربة معزّزة للدفع بين الشركات، وذلك من خلال منصة ماستركارد تراك™ للدفع بين الشركات.
وقد أثمر هذا التعاون عن إطلاق منصة ماستركارد تراك™ للدفع بين الشركات في الإمارات العربية المتحدة، وجنوب أفريقيا، والمملكة العربية السعودية، وقطر، ونيجيريا.
وفي إطار هذه الشراكات العالمية، تقوم المنصة بمساعدة الشركات على تبسيط وتحسين طريقة الدفع وتحصيل الأموال من خلال شبكة عالمية مفتوحة. وبذلك تحظَى الشركات بقدر أكبر من التحكم بالمدفوعات من خلال زيادة تبادل البيانات، وتعزيز قدرات أتمتة المدفوعات عبر قنوات دفع متعددة. وتشمل الفوائد التي تقدمها المنصة للشركات القدرة على التوسع، وتحسين الأمن والتحكم، وكفاءة التدفقات النقدية، ورقمنة العمليات اليدوية الحالية.
جيريش ناندا، مدير منطقة الإمارات العربية المتحدة وباكستان في شركة ماستركارد، قال : “إن إطلاق منصة ماستركارد تراك للدفع بين الشركات سيسهم في إحداث تغييرات جذرية في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ونحن نلمس الأهمية القصوى لرقمنة وأتمتة المدفوعات بين الشركات في جميع أسواقنا، والتي تسارعت جرّاء الجائحة العالمية. وتسمح لنا منصة ماستركارد تراك بالاستفادة الكاملة من هذه الفرصة. ويسعدنا أن نتعاون مع بنك HSBC لمواصلة تحديث نظام الدفع بين الشركات من خلال تقديم تجربة معززة في مجال تسوية المدفوعات لعملاء HSBC من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وكانت ماستركارد قد أعلنت في نوفمبر 2020، أنها أضافت ميزة إمكانات بطاقة الدفع العالمية إلى منصة تراك لخدمات الدفع بين الشركات، وميزة حساب إلى حساب في الولايات المتحدة، فضلاً عن وضع خطط للتوسع على الصعيد العالمي.

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …