الخميس , 2 مايو 2024

دور رائد لاتحاد بنوك مصر في مساندة المجتمع فى الصحة والرياضة

كتب عبداللطيف رجب

قامت 4 بنوك مصرية بتبني توفير دعم الأنشطة الرياضية والشبابية للمواطنين بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر برئاسة محمد الإتربي، هذا وقد قام الاتحاد بدور المنسق العام للمبادرة، حيث
تأتي تلك المشاركة انطلاقًا من دور تلك البنوك الرائد في مجال المسئولية المجتمعية.
قام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتوقيع عقد الرعاية مع السادة رؤساء البنوك المشاركة في الرعاية وهم، محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وحسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي– البنك التجاري الدولي (مصر)، وطارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.
جاء توقيع عقد الرعاية في إطار حرص البنوك المشاركة على دعم أنشطة وزارة الشباب والرياضة، حيث يعتبر مجال الشباب والرياضة أحد أهم المحاور الرئيسية التي تؤمن بها وتدعمها، نظرًا لأهمية ممارسة الرياضة واكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم، وما تمثله الرياضة من قيمة للشباب “العقل السليم في الجسم السليم”.
وتمثل أنشطة وزارة الشباب والرياضة أهمية قصوى للدولة، حيث إن أغلبها مشروعات قومية، وكون الشباب يمثل الشريحة الأكبر من المجتمع المصري، ولتحقيق الأهداف التي تسعى اليها الدولة من تشجيع ممارسة الرياضة، والحفاظ على اللياقة البدنية للمواطنين.
وتهدف المبادرة إلى رعاية عدد من مراكز التدريب لمدة ثلاث سنوات في محافظات القاهرة، الفيوم، بورسعيد، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان؛ وتتضمن مراكز التدريب عددا من الملاعب لتغطية العديد من الأنشطة الرياضية؛ بهدف تنمية وتطوير مستوى اللياقة البدنية للأفراد بتلك المحافظات.
كما تتضمن الرعاية مشروع قطار الشباب والذي يهدف لتنظيم رحلات ترفيهية وتثقيفية لجميع فئات الشباب من مُختلف محافظات الجمهورية باستخدام القطار من محطة سكك حديد مصر؛ لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الأقصر وأسوان.
ويبلغ عدد المستفيدين 15 ألف شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية على مدار 7 أشهر خلال العام، بواقع 500 شاب وفتاة في الفوج لعدد 30 فوج، بالإضافة إلى رعاية مهرجان إبداع والذي يشارك فيه (149) جامعة ومعهد وأكاديمية حكومية وخاصة، بالإضافة لطلاب أكاديمية الشرطة،ويصل عدد مجالات التسابق إلى (23) مجالا (أدبية – علمية – فنية)، ويصل عدد المستفيدين من المهرجان إلى 40 ألف طالب وطالبة.
تأتي مشاركة البنوك المصرية الـ4 لرعاية الأنشطة الرياضية والشبابية لوزارة الشباب والرياضة استكمالًا لدورها الرائد في دعم الشباب المصري والرياضة المصرية، نظرًا لما تمثله من أهمية بالغة للشباب المصري،وتحرص البنوك الـ4 دائمًا على تشجيع الشراكة بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري؛ حكوميا وأهليا وخاصا، من خلال تقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات؛ وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.

شاهد أيضاً

لتقديم تمويل بـ 30 مليون دولار .. المؤسسة الإسلامية توقع خطاب نوايا مع بنك مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، خطاب …