الخميس , 28 مارس 2024

خلال 70 يوم.. 18 ألف طالب يشاركون فى مسابقة « هواوى»

كتب عبداللطيف رجب

 

أطلقت شركة هواوي لإطلاق مسابقة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2019/2020، التي سجّل فيها أكثر من 18 الف طالب مصري خلال 70 يوم منذ انطلاقها، حيث قامت “هواوي” بالترويج لهذه المسابقة من خلال حملات في أكثر من 40 جامعة شهدت اقبال من الطلاب بمتوسط حضور 150 إلى 200 طالب في كل ملتقى.

قالت الشركة ، أن مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى دعم التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، كما وضعت المسابقة ثلاثة أعمدة أساسية لاستراتيجيتها التي تتلخص في الوصول للمواهب، وتدريبهم وتوظيفهم، حيث تعد المسابقة جزءًا من “بنك هواوي للمواهب” الذي تم اطلاقه في أكتوبر 2019 بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير القوى العاملة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الصيني في القاهرة، وتتلخص أهداف “بنك هواوي للمواهب” في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعظيم الأرباح الرقمية إلى الحد الأقصى بالاستثمار في الشباب.

فنسنت سان الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، قال أنا فخور بهذا الكم من الاقبال من شباب الجامعات، الذين أظهروا تعطش للعلم والمعرفة وحماس لتحقيق مزيد من النجاحات. تعد القوى العاملة والموارد البشرية من أهم الثروات لدينا، والاستثمار في الشباب أهم الطرق لتنمية هذه الثروة. تقيس الشركات العالمية مدى قدرة وتنافسية الأسواق بناءًا على عدد من المقاييس منها التعليم العالي والتدريب المهني، وكفاءة سوق العمل والجاهزية التكنولوجية، لذلك نسعى للاستثمار في المواهب الشابة لإطلاق قدراتهم الكامنة للابتكار والإبداع، إلى جانب تقديم أحدث الحلول التكنولوجية لتحويل مصر إلى مركزًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

الدكتور لؤي نصرت، عميد كلية الهندسة بجامعة أسوان، أشار إلى أهمية الجلسة التعريفية التي أقيمت بجامعة أسوان من أجل توعية الطلاب بالمسابقة، مشيدًا بتميز البرنامج الذي أطلقته “هواوي” من أجل تمكين الطلاب وإتاحة أحدث التكنولوجيا التي تخدم سوق العمل،حيث تهدف “مسابقة هواوي” إلى سد فجوة العرض والطلب بين المهندسين الموهوبين وسوق عمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يتطور بوتيرة متسارعة متطلبًا مزيد من المهارات والمؤهلات لجيل المبتكرين القادم. وتأتي “مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” كجزءًا من التزام “هواوي” بدعم طلاب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعزيز معرفتهم وخبراتهم لترقى للمعايير العالمية.

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …