الخميس , 28 مارس 2024
حسين أباظةالمسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب لـ CIB - مصر

«حسين أباظة» مسئولاً رئيسياً وعضواً منتدباً للبنك التجارى الدولى

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك التجاري الدولي مصر «CIB»، عن إنه حصل على موافقة البنك المركزي المصري على تغيير المسمى الوظيفي لحسين أباظة ليصبح المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للبنك، موضحا أن ذلك سيتم بدءا من اليوم الخميس 24 يونيو 2021.

ويتولى حسين أباظة مسئولية الإشراف على تنفيذ الاستراتيجية التي يتبناها البنك التجاري الدولي، إلى جانب إدارة العمليات التشغيلية للبنك، وكان أباظة يشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي منذ مارس 2017، وذلك بعد أن أمضى فترة 6 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك.

وقبل ذلك شغل أباظة منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بين عامي 2001 و2010، بالإضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر مسئولًا عن شئون الائتمان والأسواق والمخاطر التشغيلية في البنك التجاري الدولي.

كما يشغل أباظة عضوية فريق علاقات المستثمرين بالبنك والحائز على عدة جوائز مرموقة، حيث ساهمت جهود الفريق في زيادة القيمة السوقية للبنك التجاري الدولي بمقدار 10 مرات عما كانت عليه عام 2008.

وفي السابق، شغل أباظة منصب رئيس قسم البحوث ومنصب رئيس قطاع إدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس بين عامي 1995 و2001 وهو العام الذي شهدة عودة أباظة إلى البنك التجاري الدولي مجددًا، وكان قد انضم حسين أباظة إلى البنك التجاري الدولي عقب حصوله على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ وقد حصل كذلك على العديد من الدورات التدريبية والتعليمية في إطار استكمال مرحلة الدراسات العليا وذلك في جامعات ومعاهد ببلجيكا وسويسرا ولندن ونيويورك.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …