الخميس , 28 مارس 2024

تحالف مصرفى يمنح «أورا ديفلوبرز» تمويل مشترك بـ 2.5 مليار جنيه

كتب عبداللطيف رجب

كشفت شركة أورا ديفلوبرز مصر، إحدى شركات التطوير العقاري، عن توقيع عقد قرض مشترك طويل الأجل، بقيمه تصل إلى 2.5 مليار جنيه مع كل من بنوك: مصر، الإمارات دبي الوطني، المصري لتنمية الصادرات، وبنك التعمير والإسكان، لمدة ثماني سنوات.

قالت أورا ديفلوبرز مصر فى بيان لها ، أن القرض يهدف لتمويل جزء من التكاليف الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع “زد” الشيخ زايد، مشيرة إلى أنه تمت مراسم التوقيع على العقد في ZED Park الشيخ زايد، بحضور كبار التنفيذيين من كل من شركة أورا ديفلوبرز مصر، والبنوك الممولة، محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عمرو عزب رئيس قطاع ائتمان الشركات في بنك الإمارات دبي الوطني – مصر.

كما حضر مراسم التوقيع المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز، ، وكذلك هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة اورا مصر، محمد شتا الرئيس التنفيذي للقطاع المالي لمجموعة أورا ديفلوبرز.

المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز، قال: “تهدف شركة أورا ديفلوبرز بإستمرار إلى تطوير أحياء مستدامة وفاخرة وعملية، ونؤمن اننا قادرين على تخطى تحديات هذه المرحلة وتحقيق الهدف المتمثل في تقديم مشاريع تنموية مبتكرة وجديرة بالثقة إلى السوق المصري، كما يعتبر هذا القرض تأكيداً على ثقة البنوك المصرية فى امكانيات الشركة وقدرتها على الوفاء بوعودها لجميع عملائها”.

وفي مايو 2020، وقعت شركة أورا ديفلوبرز مصر عقد مع أوراسكوم للإنشاء والصناعة لبناء المرحلة 01A لمشروع زد الشيخ زايد. بالإضافة إلى ذلك، خلال سبتمبر 2020، تم توقيع عقدين مع شركة رواد الهندسة الحديثة وريدكون للإنشاءات لبناء المرحلة B01 لنفس المشروع.

يذكر أن مشروع زد الشيخ زايد هو مشروع متعدد الاستخدامات، ويتكون من ست مراحل تتضمن أكثر من 4,500 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بالإضافة إلى وحدات أدارية وتجارية.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …