الأربعاء , 24 أبريل 2024

بنك مصر يوقع بروتوكول توافقى مع محافظة الإسكندرية

كتب عبداللطيف رجب

 

نجحت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وذلك في التوصل إلى إبرام بروتوكول توافقي عادل لحل نزاع استمر قرابة الأربعين عامًا ، فيما بين بنك مصر ومحافظة الإسكندرية بخصوص قطعة أرض يبلغ إجمالي مساحتها 1600 فدان، وذلك على نحو يكفل الحفاظ على حقوق جميع الأطراف ويصب في نهاية الأمر لمصلحة الدولة.

قال البنك فى بيان له ، أن هذا الاتفاق يعمل على حسن إدارة واستخدام الأصول المملوكة لهذه الجهات ، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى والاستغلال الأمثل لتلك الأصول في إقامة مشروعات تنموية تسهم في خلق فرص عمل حقيقية للشباب.

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن العمل على حل المنازعات بين الكيانات الحكومية التابعة للدولة فيما بينها بصفة توافقية دون الإخلال بالصالح العام.

كما وافق كل من محافظة الإسكندرية وبنك مصر على تخصيص قطعة أرض بمساحة 270 فدانا لاستكمال مشروع بشاير الخير بمحافظة الإسكندرية للعمل على دعم واستمرار جهود القوات المسلحة المبذولة في حل مشكلة المناطق الخطرة وغير المخططة بمحافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية وبنك مصر نحو الاضطلاع بمسئوليتهما الاجتماعية والمدنية في النهوض بالمشروعات القومية، حيث قام بالتوقيع على هذا البروتوكول كل من؛ محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية، ومحمد محمود الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …