الجمعة , 26 أبريل 2024

بنك مصر يوقع اتفاق تعاون مع «بتروتريد» للتحصيل الإلكترونى

كتب عبداللطيف رجب

أعلن بنك مصر،عن توقيع اتفاق تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد” لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني وتطويرها، وذلك لكافة الخدمات التي تقدمها الشركة التي تمتلك أكثر من 70% من الحصة السوقية لفواتير الغاز في مصر، حيث تمت إتاحة خدمة سداد الفواتير، من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق QR Code، وكذلك باستخدام البطاقات البنكية على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة بتروتريد.

يعد هذا الاتفاق استكمالاً لنجاحات بنك مصر في هذا المجال، حيث كان بنك مصر هو أول بنك يقوم بتوفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق QR Code، من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول.

يذكر أن هذا الاتفاق يتيح لأكثر من 16 مليون مستخدم دفع قيمة الخدمات التي تقدمها شركة بتروتريد من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، حيث يقوم العميل بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وكتابة البيانات الخاصة به، سوف تظهر قيمة الفاتورة واختيارات الدفع، الدفع باستخدام البطاقات البنكية أو الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية عن طريق الـQR Code، حيث يقوم العميل باختيار طريقة الدفع المناسبة وادخال بيانات البطاقة في حالة الدفع بالبطاقات البنكية أو عمل مسح للـ QR Code من المحفظة الإلكترونية الخاصة به.

يُجدر بالذكر أن بنك مصر كان أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به لتمكين الأفراد من التحويل النقدي للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظي من خلال الطرف المحول إليه.

قال البنك فى بيان له ، أن التوقيع  جاء انطلاقًا من ريادة بنك مصر في مجال تحصيل عمليات الدفع الإلكترونية باعتباره من أكبر البنوك المصرية العاملة في مجال البطاقات والخدمات الإلكترونية، حيث يسعى بنك مصر إلى استخدام كافة الوسائل التكنولوجية ضمن خطة البنك لدعم التحول الرقمي في مصر ودعمًا لجهود الشمول المالي؛ من ﺇﺗﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﺮ، وﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﻭﺍﻟﺘﺤﻮﻳﻞ.

يعد بنك مصر من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق “محفظة بنك مصر -BM WALLET”، التي تتيح للعملاء تحويل الأموال من محفظة بنك مصر لأي محفظة أخرى في مصر، والسحب والايداع في المحفظة من خلال أكثر من 9 آلاف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية ومن خلال أكثر من 90 ألف منفذ فوري، بالإضافة إلى دفع فواتير المرافق العامة، ودفع فواتير التليفون الأرضي والمحمول، فضلًا عن إمكانية شراء التذاكر، وشحن رصيد الهاتف المحمول والتبرعات.

يُمكن لمستخدمي محفظة BM WALLET الإيداع في المحفظة عن طريق ربط بطاقات بنك مصر (الخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا) ذاتيًا من خلال التطبيق أو من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

كما أتاح البنك لعملائه الحاصلين على قروض عقارية سداد أقساط القرض من خلال المحفظة كأول بنك في مصر يتيح هذه الخدمة لعملائه، تيسيرًا على العملاء، حيث كان بنك مصر أول بنك يقوم بتوفير الاشتراك في الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، كما يقوم البنك بتوفير الاشتراك في الخدمة عن طريق نحو 700 فرعًا على مستوى الجمهورية.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …