الجمعة , 29 مارس 2024

بنك المشرق- مصر يوقع برتوكول تعاون مع شركة «Beacon FinTrain»

كتب عبداللطيف رجب

وقع بنك المشرق- مصر برتوكول تعاون مع شركة Beacon FinTrain، لإنشاء “Mashreq SME Academy” وهي أكاديمية متخصصة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري، والتي تهدف إلى دعم هذا القطاع الواعد، نظراً لما له من قدرة على المساهمة في نمو الاقتصاد المصري.
تهدف “Mashreq SME Academy” إلى تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال عدة برامج تدريبية متخصصة لتنمية مهارات أصحاب الشركات والمديرين الماليين داخلها على أهم جوانب الإدارة المالية والحوكمة وصناعه القرار المالي، كما أن الأكاديمية ستقوم أيضًا بتدريب العاملين في قسم خدمات الشركات الصغيرة والمتوسطة داخل بنك المشرق- مصر، من خلال برنامج تدريبي مكثف حول “دورة الائتمان” والذي تم تصميمه خصيصاً لتدريب وتأهيل العاملين بالبنك في هذا القطاع، وذلك بهدف خلق كوادر تتقن جمع البيانات المالية وإجراء التحاليل المالية المناسبة لهذه الشركات.
عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق- مصر، قال أن: “البنك يُولي أهمية كبيرة لتعزيز دعمه لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع خطط البنك في النمو السريع في هذا القطاع الحيوي، ومن هذا المنطلق، نفتخر اليوم بالإعلان عن تعاون جديد لنقدم حلولاً مختلفة تجاه دعم وتنمية هذا القطاع، حيث نتطلع من خلال تلك الشراكة إلى خلق كوادر جديدة فعالة ومؤهلة لها القدرة على إدارة هذا القطاع وتعزيز دوره في النهوض بالاقتصاد المصري”.
أحمد مبارك، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك المشرق- مصر، قال : “التعاون مع شركة “Beacon FinTrain” لإنشاء “Mashreq SME Academy”، يأتي تأكيداً على دور البنك في دعم وتعزيز مبادئ حوكمة الشركات للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتهم في إدارة أعمالهم بشكل أفضل. لذلك، نتيح برامج مصممة خصيصًا لعملاء البنك، بالإضافة الى برنامج داخلي مخصص لموظفينا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتدريبهم على فهم وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، خاصة وأن البنك يسعي لجلب جيل كفء من المصرفيين، وإنشاء كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً في السوق”.
الدكتور معتز الصوفي، المدير التنفيذي لشركة Beacon FinTrain ، أكد أنه “في إطار توجه الدولة والبنك المركزي لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تلتزم شركة Beacon FinTrain كشركة متخصصة في تطوير الكوادر في القطاع المصرفي والمالي والشريك الحصري في الشرق الأوسط وأفريقيا للجمعية الأمريكية لخبراء التمويل (AFP-Association For Financial Professionals) بتقديم حلول تدريبية متطورة وعملية معتمدة دوليا تلائم هذا القطاع.
مينا نصيف، رئيس قطاع الشراكات والرؤى الاستراتيجية للشركة، قال أن “تنمية القدرات والجدارات المالية والتعليم المستمر هو الدرع الرئيسي للحماية من مخاطر السوق. ولذا فنحن نعمل دائمًا على تطوير برامج تدريبية متماشية مع احتياجات العاملين بالقطاع المالي والمصرفي. وقد تم تطوير البرامج التدريبية بالاستعانة بخبراء محليين ودوليين ليكون مستوى البرامج التدريبية وطرق التدريس من أحدث الطرق المتبعة في العالم. كما تسعى تلك الشراكة لتطوير القدرات العلمية والعملية المالية للعاملين في القطاع المصرفي وزيادة الوعي والفطنة المالية لشركائهم من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.”

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …