الجمعة , 29 مارس 2024

المعهد المصرفى يعقد دورة «رؤية شاملة عن التكنولوجيا المالية»

كتب بنوك اليوم

 

أعلن المعهد المصرفي المصري عن عقد دورة “الرؤية شاملة عن التكنولوجيا المالية  “OFT Overview of Financial Technology”بالتعاون مع شركة Imarticus الدولية، في إطار الإسهام في التعريف بالقواعد المنظمة لتقديم خدمات التكنولوجيا المالية لتطوير ودعم جودة وتنافسية الخدمات التي يقدمها القطاع المالي، وتقديم ومواكبة المستجدات والتطبيقات بالبنوك العالمية بهدف الارتقاء بمستوى أداء العاملين بالقطاع المصرفي بصفة عامة، وتقديم أفضل الخبرات الدولية في مجال التكنولوجيا المالية بصفة خاصة.

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري ، قال أن هذه الدورة تهدف إلى التعريف بالذكاء الاصطناعي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي، حتى يستفيد منه القطاع المصرفي والمالي مما يساعده على تحقيق النمو السريع وتوفير الخدمات المالية بشكل أيسر وأسرع.

كما ينقسم هذا البرنامج إلى قسمين، قسم لتعريف رؤساء وقيادات البنوك على المفاهيم الأساسية والتقدم في مجال التكنولوجيا المالية تقنيًا من خلال إجراء دراسات عملية وعلمية وكيفية تطبيقيها.

يأتي القسم الاخر خصيصًا للمتخصصين تقنيًا في التكنولوجيا المالية وتعريفهم على دور التكنولوجيا المالية في تسهيل الخدمات المالية والمصرفية وخدمات التأمينات من خلال دراسة متعمقة لبيانات السوق الحالي.

أضاف ، أنر هذه الدورة توفر للمتدربين فرصة التعرف على تقنية”Blockchain” ، التي يمكن أن تزيد من أداء المعاملات وتخفيض التكاليف، هذا بالإضافة إلى توضيح البنية التحتية الأساسية لمحاور التكنولوجيا المالية والنظم الإيكولوجية المطلوبة، مضيفًا “نحن سعداء بالتعاون مع Imarticus مما سيساهم في تحقيق أهداف المعهد المصرفي في الارتقاء بمستوى أداء العاملين بالقطاع المالي “.

 

شاهد أيضاً

لضبط إيقاع السياسة النقدية.. 19 قراراً أصدرها البنك المركزى خلال 2023

واصل البنك المركزي المصري سلسلة قراراته على مدار العام 2023 ، وذلك لضمان تحقيق قدر …